كلمة العميد
 
أرحب بكم في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، حيث نسعى إلى خلق بيئة بحثية متميزة بين أعضاء الهيئة التدريسية من جهة والطلبة من جهة أخرى. ولا يتحقق هذا إلا من خلال السعي وراء طرح برامج دراسات عليا متنوعة ومتعددة ترقى بالطلبة كي تسير بهم نحو تطور فكري ومهني عالي المستوى.
 
وانطلاقاً من إدراك العمادة لرسالة الجامعة الأساسية وهي التطور البحثي فإنها تعمل على التواصل الدائم مع أعضاء الهيئة التدريسية لمعرفة توجهاتهم البحثية واحتياجاتهم لتحقيق هذا الإنتاج البحثي، لذلك تقوم العمادة بمتابعة خطط الكليات لوضع خطة مشتركة لتقديم الأبحاث بجودة عالية ورفيعة.
 
كما تتابع العمادة مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في المؤتمرات العلمية وطلبات دعم البحث العلمي والمشاريع العلمية، وتقدم لهم كل الدعم المادي والمعنوي للسير قدماً نحو تحقيق أهدافهم، كما أن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا وضعت الإرشادات واللوائح للبحث العلمي والدراسات العليا وتعمل على تحديثها باستمرار.
 
كل ما سبق هو ترجمة حقيقية للسعي وراء التطور ومجاراة التقدم التكنولوجي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمستويين الإقليمي والعالمي.أما فيما يتعلق ببرامج الدراسات العليا فإن العمادة تتابع الطلبة من حيث احتياجاتهم ومتطلباتهم وتعمل على التواصل معهم بشكل مستمر لمواجهة أية تحديات تواجههم أثناء دراستهم وذلك للتخلص منها ومتابعة دراستهم بسهولة ويسر حتى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات تخرجهم بنجاح وتفوق.
 
نرحب بكم في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ونتمنى للجميع التفوق والتميز في ظل بيئة إبداعية خلاقة