رؤية الجامعة

تصبو جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لأن تصبح إحدى المؤسسات الرائدة في المنطقة، وذلك من خلال العمل على تحقيق المعايير العالمية في نوعية التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 

رسالة الجامعة

تسعى الجامعة لأن تصبح مركزاً تعليمياً يلبي متطلبات سوق العمل وتعدّ خريجين يتمتعون بالكفاءة العلمية والنفسية العالية والتي يحتاجونها في المجالات المختلفة. تلعب الجامعة دوراً مهماً في مسيرة التنمية والبناء من خلال تنويع أساليب التدريس والبحث كما ترعى الجامعة خدمة المجتمع والتفاعل مع مؤسساته من خلال التزامها بالتطوير العلمي، والتقني، والاقتصادي في الدولة والمنطقة على حد سواء.

 

ولكي تحقق رسالتها المنشودة، تعمل الجامعة على

  • تدعيم التزام الجامعة بطرح برامج على مستويي البكالوريوس والماجستر ذات جودة عالية وتمتاز بعمق واتساع التخصص، ودرجة عالية من التفاعل المباشر بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
  • تحسين نسب استقطاب واستبقاء الطلبة، ونسب التخريج، وزيادة عدد الطلبة ذوي الإعداد الجيد والقدرات الأكاديمية الذين يودون الاستفادة من بيئة تسهّل إعداد كوادر مهنية كفؤة ومبدعة.
  • الاستمرار باستقطاب واستبقاء أعضاء هيئة أكاديمية متفانين ومتنوعين ثقافياً، حيث يمتاز أسلوبهم بالتدريس بأنه قائم على البحث العلمي ويجسّد  الخبرات التعلميّة والتي من شأنها أن تساعد الطلبة على التقدّم على المستويين الأكاديمي والشخصي.
  • تأمين وتعزيز تقنية المعلومات والخدمات الإعلامية في الجامعة بما يدعم الوظائف الأكاديمية والإدارية، و نشر تقنيات التدريس والبحوث الجديدة والمبتكرة حالما تصبح متاحة.
  • المساهمة في المجتمع بشكل عام والمجتمع المحلي بشكل خاص، من خلال مخاطبة مصالح المجتمع التعليمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
  • تشجيع البحث العلمي ودعم أعضاء هيئة التدريس من خلال تأمين الوقت، والدعم المالي، والتعاون المشترك من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاح في مجال البحوث والمنح العلمية، والأنشطة الإبداعية الأخرى.

 

قيم الجامعة 

تقوم القرارات الاستراتيجية والعمليات اليومية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإدرايين في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على القيم التالية:

1. التعاون
2. التنوع
3. التميّز
4. الاحترام
5. النزاهة