الأخبار

طلبة جامعة العين يشاركون في ورش عمل وزارة العمل

  • نشر في: نوفمبر 24, 2014

طلبة جامعة العين يشاركون في ورش عمل وزارة العمل

شارك طلبة كلية القانون في جامعة العين بمقرها في مدينة العين في  ورشة عمل تطبيقية لدى وزارة العـمل والشؤون الإجتماعية في إمارة الشارقة، مكتب علاقات العمل، وقسم التفتيش، تحت إشراف الدكتور بشار طلال المومني عضو الهيئة التدريسية في كلية القانون ، حيث إطلّع الطلبة من خلالها على قضايا عمالية على أرض الواقع بين العمال وأصحاب العمل، وآلية تسوية المنازعات الفردية والجماعية بعد قيدها وتبليغها إلكترونياً. والحالات التي يتعرض العامل فيها للحرمان من العمل، وتحقق الباحثين القانونيين من مدى ثبوت الحرمان من عدمه،  ومدى إمكانية رفع الحرمان بالإتفاق ما بين العامل وصاحب العمل.

   وقدّم كل من سعادة الأستاذ حسن درويش المسؤول في مكتب علاقات العمل ، ورئيس قسم التفتيش الأستاذ علي راشد، شرحاً نظرياً وعملياً  للإجراءات التي تتم في الوزارة من تلقي الشكاوي الفردية والجماعـية للعمال ، وطلبات التفتيش، والتوقف عن العمل مـــــن قبل العمال، وآلية تسويتها بالتنسيق مع الجهات المختصة، وحسب الأصول .

 وفي ختام الورشة تقدّم الدكتور بشار المومني باسم الجامعة وكلية القانون وطلبة المساق بالشكر والتقدير لوكيل الوزارة سعادة مبارك الظاهري، والمستشار القانوني جاسم البنائي، ومكتب علاقات العمل وقسم التفتيش . على حسن الاستقبال وتسهيل الإجراءات لعقد الورشة وكفاءة العاملين وما قدّموه لطلبتنا لربط الجانب النظري بالجانب العملي .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.