الأخبار

اختتام فعاليات مسابقة التميز الثقافي في موسمها الثالث

  • نشر في: مارس 14, 2016

اختتمت جامعة العين فعاليات مسابقة التميز الثقافي في موسمها الثالث للعام 2015-2016 والتي نظمتها على مدار أسبوعان من 28 فبراير وحتى 14 مارس في مقر الجامعة بالعين وذلك بمشاركة عدد من مدارس منطقة العين التعليمية من طلبة الثانوية العامة.

بعد منافسة شديدة بين المدارس المتأهلة احتلت مدرسة خليفة بن زايد الثانوية المركز الأول والذي تبلغ قيمة جائزته عشرين ألف درهم، في حين فازت بالمركز الثاني مدرسة التفوق العلمي الخاصة والتي حصلت على جائزة مقدارها خمسة عشر ألف درهم، أما مدرسة الخليل الخاصة فكان المركز الثالث من نصيبها وجائزة قدرها عشرة آلاف درهم، وقد تم تسليم الجوائز وشهادات التقدير للمدارس الفائزة خلال حفل الاختتام للمسابقة إضافة إلى تكريم المدرسين الذين رافقوا الطلاب المشاركين طوال فترة المسابقة.

وفي هذا الإطار أكد المدير المفوض لجامعة العين، الدكتور نور الدين عطاطرة على اهتمام الجامعة بدعم الطلبة المتميزين، ونشر الثقافة والإبداع، حيث أن الاشتراك في مثل هذه المسابقات يصقل شخصية الطالب، ويعزز لديه الشعور بالمسؤولية، كما أعرب عن سعادته بتنظيم الجامعة لمسابقة التميز الثقافي للمرة الثالثة على التوالي.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي –رئيس الجامعة-  على أن جامعة العين كانت ولازالت راعية للموهوبين والمتميزين  والعمل على تحفيزهم، حيث أن رسالة الجامعة تهدف إلى تشجيع روح المنافسة والتحدي والإصرار لدى الطلبة الذين يمثلون إضافة حقيقية لمشاعل العلم والمعرفة.

من ناحية أخرى أعربت الدكتورة إبتهال أو رزق –عميد شؤون الطلبة ورئيس قسم التطوير والمتابعة- عن سعادتها باستضافة الجامعة لطلبة المدارس، وتنظيم هذه النوعية من المسابقات التي تسهم بشكل كبير في بناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم العقلية،وتنمية الفكر الثقافي لديهم، إضافة إلى تشجيعهم على البحث العلمي والاهتمام بتغذية العقول.

يذكر أن فكرة المسابقة تقوم على التنافس بين الفرق المختارة من كل مدرسة، بحيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة المتنوعة ما بين: الأدب، العلوم، الفنون والتكنولوجيا، بحيث تنقسم الأسئلة إلى قسمين وهي أسئلة الاختيار من متعدد وأسئلة السرعة إضافة إلى مرحلة السؤال الفاصل في حالة تعادل الفريقين. 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.