الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم محاضرة عن "دور البلدية في الحفاظ على البيئة والصحة ا...

جامعة العين تنظم محاضرة عن "دور البلدية في الحفاظ على البيئة والصحة العامة"

  • نشر في: أبريل 13, 2016

 

 

في إطار تعزيز الجانب التوعوي لدى الطلبة، نظمت كلية القانون في جامعة العين –مقر العين- محاضرة عن "دور البلدية في الحفاظ على البيئة والصحة العامة"، والتي قدمتها السيدة/ ابتسام جمعة سعيد الشامسي –منسق البيئة والصحة والسلامة من بلدية العين، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية من كلية القانون، ومجموعة من طلبة الكلية. 

بدأت الشامسي بتعريف شامل للصحة العامة، ثم تطرقت للحديث عن نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة الذي تتبعه بلدية العين وأبوظبي، والإجراءات المتبعة في الرقابة الميدانية، إضافة إلى أهم الأنظمة والتشريعات القانونية التي تستند إليها البلدية بخصوص الصحة العامة والبيئة.

كما تطرقت للحديث عن بنود التشريعات في القوانين المعتمد تطبيقها، والاشتراطات الصحية للبيئة والصحة والسلامة التي يجب اتباعها في جميع المرافق والمؤسسات، وما يترتب عليها من غرامات وعقوبات لمخالفيها.

وتأتي هذه المحاضرة بهدف تحقيق المعرفة، وتعزيز الوعي لدى الطلبة، ومعرفة الإجراءات اللازمة والواجب اتباعها لتحقيق الصحة العامة وكيفية التعامل معها في حالة اكتشاف أي مخالفة والإبلاغ عنها للجهات المختصة في البلدية.

وقد تفاعل الطلبة مع المحاضرة التي شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة مما فتح أمامهم فرصة للنقاش وتبادل الآراء في جو علمي حماسي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.