جامعة العين تنظم ورشة عمل عن إدارة البحوث من خلال برنامج "منديلي"

 

ضمن حرص الجامعة على دعم وتيسير الأنشطة البحثية بين أعضاء الهيئة التدريسية، نظمت مكتبة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين وبالتعاون مع مركز تقنية المعلومات ورشة عمل حول برنامج "منديلي" والذي يعتبر أحد أبرز البرامج التي تستخدم لإدارة البحوث العلمية واكتشاف البيانات على الإنترنت، كما تستخدم  للتواصل مع الباحثين في أنحاء العالم.

قدم الورشة السيد عبد اللاي كابا - مدير المكتبة، حيث استهل الورشة بالحديث عن مواصفات ووظائف برنامج "منديلي" مقارنة بالبرامج الأخرى مثل EndNote وRefWorks  وZotero  وPapers، حيث طبق المدرب مجموعة من الخطوات والتطبيقات لتدريب المشاركين على  كيفية استخدام "منديلي" في إدارة البحوث، واكتشاف الباحثين، وأوراق البحوث العلمية، وإنشاء فريق عمل للبحث العلمي، والتواصل مع الزملاء. كما أجاب على الأسئلة والاستفسارات التي آثارها المشاركون خلال الورشة. 

وتعليقاً على الورشة، عبر الدكتور نور الدين عطاطرة – المدير المفوض للجامعة -  عن تقديره للتعاون القائم بين المكتبة ومركز تقنية المعلومات، مشيراً إلى أهمية الورشة وأثرها المباشر على الأنشطة البحثية بالجامعة، مؤكداً على أن الجامعة تسعى لتنظيم المزيد من الدورات التدريبية التي تدعم التعليم والتعلم والبحث العلمي.

تحميل


أخبار ذات صلة