الأخبار

وفد من جامعة العين يزور "واحة الكرامة"

  • نشر في: مارس 08, 2017

 

زار وفد من جامعة العين "واحة الكرامة" والتي تخلّد تضحيات شهداء الإمارات الأبرار وتعتبر رمز العز والكرامة والتضحية والجود بالنفس من أجل الوطن والدفاع عن مقدساته وثوابته.

ضم الوفد الدكتور نور الدين عطاطرة –المدير المفوض للجامعة والدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي)، ونواب العمداء وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والادارية، وأكثر من 80 طالب وطالبة من طلبة الجامعة.

استهل الوفد جولته في «واحة الكرامة» بالوقوف أمام نصب الشهيد، واستمع الحضور إلى شرح عما ضمه "جناح الشرف" من ألواح حملت أسماء الشهداء الأبرار، وآيات قرآنية نُقشت على جدارية الجناح، وقد أبدى الوفد إعجابه بالألواح التي نقش عليها سطور من أشعار وأقوال المغفور له الوالد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واقتباسات من أقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما أخذ الوفد جولة في "ميدان الفخر" وهو ساحة كبيرة لاستضافة الفعاليات الوطنية، ويتخذ شكلًا دائرياً، يتميز بمساحته الواسعة.

من جهته، ثمن الدكتور عطاطرة حرص دولة الإمارات العربية المتحدة والقيادة الحكيمة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، على تخليد ذكرى شهداء الوطن البررة بإقامة "واحة الكرامة"، وأضاف: إن "واحة الكرامة" ماهي إلا رمز تعبيري عن اعتزازنا وفخرنا جميعاً بشهدائنا البواسل الذين قدموا أرواحهم فداءً لتراب الوطن وفي سبيل الدفاع عن الحق والإنسانية، وتقديراً لجهودهم وتضحياتهم. وأن ما قامت به دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة ولا زالت تقوم به من دور إنساني ريادي في الوقوف إلى جانب ذوي وأسر الشهداء، وما تقدمه من أجل خدمة الوطن هو دليل على سمة الخير المترسخة في نفوس أبناء الإمارات والتي عززها الوالد القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وفي ختام الزيارة، قرأ الوفد الفاتحة لشهداء الوطن، سائلين الله العلي القدير أن يرحمهم وأن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.