الأخبار

رئيس الجامعة يشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية والأوروبية

  • نشر في: أبريل 30, 2017

 

في إطار حرصها على توطيد العلاقات الداخلية والخارجية مع مختلف المؤسسات، شارك الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي –رئيس جامعة العين- كممثل عن الجامعة، في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية والأوروبية في نسخته الرابعة والذي عقد في جامعة محمد الخامس في مدينة الرباط - المملكة المغربية، تحت شعار "البحث العلمي من أجل تنمية مستدامة للمجتمعات: دور الجامعات"، وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأوروبية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز آفاق التعاون بين الجامعات العربية والأوروبية في تبادل الأساتذة، والطلبة، وتشجيع البحث العلمي المشترك. كما ناقش المؤتمر محوراً رئيسيا تمثل في الحديث حول طرق تعزيز دور الجامعات في التنمية المستدامة، وذلك من خلال التركيز على جودة البحث العلمي وأهمية نشاطات التفاعل مع المجتمع. إضافة إلى أهمية برامج الدراسات العليا التي تطرحها الجامعات في التنمية المستدامة.

من جهته علق الأستاذ الدكتور الرفاعي قائلاً: "إن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز الحوار بين أوروبا والدول العربية في مجال التعليم والبحث العلمي، كما أن للبحث العلمي دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة، ونحن نحرص في جامعة العين للاهتمام بالبحث العلمي وبالباحثين، كما نسعى لتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بهذا المجال، مما من شأنه أن يحقق رؤية جامعة العين لمواكبة أعلى المعايير العالمية في جودة التعليم والبحث العلمي". 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.