جامعة العين تحيي ذكرى الإسراء والمعراج بفعاليات متنوعة

بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين فعاليات متنوعة لإحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة، إحدى معجزات سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

حيث نظمت العمادة في مقر أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، معرضاً دينياً افتتحه الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، بحضور أساتذة وطلبة الجامعة، والذي اشتمل على مجسمات عدة مثل مجسم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، مجسم للمسجد النبوي، غار حراء، غار ثور، وصور معبرة عن ذكرى الاسراء والمعراج وملصقات تتضمن معلومات دينية مختلفة.

بعدها قدم الدكتور أحمد الزامل –باحث رئيسي في الهيئة- محاضرة دينية شاملة تضمنت دروساً أساسية عن  الإسراء والمعراج، وسيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فضلاً عن مغزى هذه الرحلة الربانية ودلالاتها الكبيرة التي نأخذ منها العبرة كلما مرات ذكراها.

وفي نهاية المعرض قدّم نائب رئيس الجامعة درع تقدير وشهادة شكر للدكتور أحمد الزامل على جهوده المبذولة.

من جهة أخرى، أقامت عمادة شؤون الطلبة في مقر العين احتفالاً بهذه المناسبة بحضور الأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة (مقر العين)، والدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، حيث وزعت فيه هدايا رمزية ضمن أجواء دينية مفعمة بالمحبة والتسامح. 

تحميل


أخبار ذات صلة