"دار العلوم" و "أشبال القدس" تحققان الفوز بجدارة في "مسابقة التميز الثقافي"

اختتمت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في العين وأبوظبي، فعاليات مسابقة التميز الثقافي في موسمها الرابع للعام 2017-2018، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة عدد من مدارس مدينتي العين وأبوظبي من طلبة الثانوية العامة.

شهد الموسم الرابع في مقر العين منافسة قوية بين الفرق انتهت بتتويج مدرسة دار العلوم الخاصة بالمركز الأول، في حين حصلت مدرسة الخليل الخاصة على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب مدرسة براعم العين الخاصة. أما في مقر أبوظبي فقد  اشتدت المنافسة بفي المرحلة النهائية لتنتهي بتتويج مدرسة أشبال القدس الثانوية الخاصة بالمركز الأول، لتأتي مدرسة الظبيانية الخاصة في المركز الثاني، ليبقى المركز الثالث من نصيب مدرسة الوردية الخاصة.

وقد تم تسليم الجوائز وشهادات التقدير للمدارس الفائزة خلال حفل الاختتام، إضافة إلى تكريم المدرسين الذين رافقوا الطلبة المشاركين طوال فترة المسابقة.

وفي هذا الإطار أكد المدير المفوض للجامعة الدكتور نور الدين عطاطرة على اهتمام الجامعة بدعم الطلبة المتميزين، ونشر الثقافة والإبداع، حيث أن الاشتراك في مثل هذه المسابقات يصقل شخصية الطالب، ويعزز لديه الشعور بالمسؤولية.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، على أن جامعة العين كانت ولازالت راعية للموهوبين والمتميزين وتعمل على تحفيزهم، حيث أن رسالة الجامعة تهدف إلى تشجيع روح المنافسة والتحدي والإصرار لدى الطلبة الذين يمثلون إضافة حقيقية لمشاعل العلم والمعرفة.

وأعربت الدكتورة إبتهال أبو رزق، عميد شؤون الطلبة، عن سعادتها بتنظيم مسابقة التميز الثقافي للسنة الرابعة على التوالي، مؤكدة على أهمية هذه النوعية من المسابقات في المساهمة بشكل كبير في بناء شخصيات الطلبة وتطوير قدراتهم العقلية، وتنمية الفكر الثقافي لديهم.

وقال الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة (مقر أبوظبي)، أن استضافة طلبة المدارس من شأنه أن يعزز التواصل بينهم وبين جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا التي تسعى لتشجيع الطلبة وتعزيز الثقافة لديهم ونشر المعرفة.   

من الجدير بالذكر أن المدرسة الفائزة بالمركز الأول على جائزة قدرها 20 ألف درهم، أما المدرسة الفائزة بالمركز الثاني فتحصل على جائزة مقدارها 15 ألف درهم، في حين أن المدرسة الحاصلة على المركز الثالث فتبلغ جائزتها 10 آلاف درهم.

تنزيل


أخبار ذات صلة