وفد من جامعة العين يزور صرح زايد المؤسس

الصور
الفيديو

تزامناً مع عام زايد 2018، زار وفد من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ترأسه الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة بزيارة "صرح زايد المؤسس"، الذي يعد وجهة للمجتمع للتعرف على أفكار وإرث ورؤية المغفور له بإذنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-. كما ضم الوفد الزائر كل من الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ونواب العمداء، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة. وجاءت هذه الزيارة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بمقر الجامعة في أبوظبي استذكاراً لمآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان الله نهيان طيب الله ثراه، واستحضاراً لإرثه العظيم.

وقال الدكتور عطاطرة "إن زيارتنا لهذا الصرح العظيم تستحضر في قلوبنا ذكرى الوالد زايد وإرثه العريق وما رسخه من مبادئ سامية وإنجازات عظيمة، ونحن نفخر بوقوفنا أمام صرح زايد المؤسس الذي يعتبر رمزاً لباني هذا الوطن ليس على مستوى الإمارات فحسب، بل على مستوى المنطقة والعالم". كما أكد عطاطرة على أهمية صرح زايد المؤسس باعتباره وجهة وطنية وثقافية وسياحية وتاريخية تخلد ذكرى القائد المؤسس وتكرم إرثه الراسخ في قلوبنا.

من جهته، أكد الدكتور عامر قاسم، على الحرص الذي توليه جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لزيارة المعالم الوطنية البارزة في الدولة، مثمناً جهود كافة القائمين على تنظيم هذه الزيارة.

وتجول الوفد خلال الزيارة في أنحاء الصرح حيث اطلعوا على جوانب مختلفة من تاريخ الشيخ زايد، وذلك عبر تجربة الوسائط المتعددة التي يوفرها الصرح وتلقي الضوء على حياته طيب الله ثراه، وإرثه وقيمه، من خلال عرض صور نادرة ومشاهد مصورة وغيرها.

في نهاية الزيارة، أعرب الوفد عن سعادتهم بزيارة صرح زايد المؤسس الذي يعتبر تحفة فنية معمارية. كما أبدوا إعجابهم بمحتويات الصرح وخاصة "الثريا" والتي تعد العنصر الرئيسي فيه وهي عمل فني مبتكر يظهر ملامح الشيخ زايد بأسلوب الفن المجرد من جميع الاتجاهات.

جاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات والفعاليات التي تنظمها جامعة العين في سياق التفاعل مع مبادرات عام زايد 2018، بهدف إثراء المعرفة بتاريخ القائد والأب والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، واستذكاراً لمآثره والنهل من قيمه وتسليط الضوء على جوانب متعددة من شخصيته.

يذكر أن صرح زايد المؤسس تم تدشينه في 26 فبراير الماضي، تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اسم "عام زايد" على العام 2018، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على مولد القائد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-.

تحميل


أخبار ذات صلة