جامعة العين تطرح مساري “إدارة المشاريع" و”إدارة الرعاية الصحية" في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

دشنت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين مسارين جديدين لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال وذلك تزامناً مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الجاري 2018-2019، وهما مسار إدارة المشاريع، ومسار إدارة الرعاية الصحية.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة،أن طرح مسارات جديدة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال يأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بشأن الارتقاء بمنظومة التعليم العالي في الدولة، وترجمة لاستراتيجية جامعة العين في أن تكون ضمن أبرز مؤسسات التعليم العالي المرموقة في المنطقة وذلك من خلال طرح برامج أكاديمية متنوعة على مستوى البكالوريوس والماجستير مطبقة أعلى المعايير العالمية ومتوافقة مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى توفير بيئة أكاديمية شاملة منافسة على المستوى المحلي والعالمي.

وأضاف الرفاعي، أن المساران الجديدان سيتيحان فرصة فريدة من نوعها للطلبة الملتحقين للاستفادة من خبرات نخبة من الأساتذة والخبراء والباحثين في هذين المجالين. مشيراً إلى أن الهدف من طرح برنامج الماجستير في إدارة الأعمال مسار إدارة المشاريع هو الإسهام في تعزيز مهارات القيادة والتنظيم والتخطيط لدى الطلبة لإدارة الأعمال التجارية والمشاريع. في حين نسعى من خلال مسار الرعاية الصحية إلى تقديم برنامج شامل متعدد المساقات في إدارة خدمات ونظم الرعاية الصحية يهدف إلى تأهيل الطلبة ليصبحوا مديرين في قطاع الخدمات والرعاية الصحية لتطوير نظم الرعاية الصحية محلياً ودولياً.

من جهته لفت الدكتور عادل أحمد عميد كلية الأعمال، أن عملية التسجيل في المسارات الجديدة مفتوحة للطلبة شريطة حصولهم على شهادة بكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار عميد كلية الأعمال إلى أن قطاعي الأعمال والرعاية الصحية يشهدان نمواً متزايداً بمرور السنوات، الأمر الذي يستدعي أن يكون الطلبة مؤهلون تأهيلاً إدارياً شاملاً وكاملاً لمواجهة المشكلات التي قد تواجههم والقدرة على حلها. حيث أن هذه المسارات الجديدة ستمكن الطلبة من توسيع منظور الإدارة في مجال المشاريع وفي منظومة الرعاية الصحية في الدولة، إضافة إلى تخريج قادة قادرين على العمل والإنتاج بكفاءة عالية. وقد سلط الدكتور عادل الضوء على أهمية دور مسار إدارة المشاريع في مساعدة الطلبة على اجتياز الامتحان الدولي للمعهد الأمريكي الدولي لمديري المشروعات والذي يؤهلهم للحصول على العضوية في هذا المعهد.

تحميل


أخبار ذات صلة