طلبة جامعة العين يزورون "زايد للدراسات والأبحاث"

 

تزامناً مع عام زايد، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، مقر أبوظبي، زيارة طلابية إلى مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات.   

اشتملت الزيارة على جولة متنوعة للطلبة في أجنحة المركز المختلفة ومن ضمنها بريد الإمارات المختص بتوثيق تاريخ البريد الإماراتي من خلال مجموعة من الطوابع والأختام البريدية النادرة التي استخدمت في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. ومن ثم تجول الطلبة في معرض الشيخ زايد برفقة الأستاذة نورا العامري، والذي يتضمن صوراً قديمة تجسد الحياة في الماضي، ورحلات القنص والسفر سواء الرسمية أو الخاصة للشيخ زايد، إضافة إلى الأفلام الوثائقية التي تخلد وتجسد سيرته. كما أن هناك قسم خاص بالأوسمة والجوائز العالمية التي منحت للمغفور له، تتنوع بين جوائز تختص بالبيئة، وجوائز تختص بشخصيته العالمية، وجوائز عربية حصل عليها، نظراً لمواقفه المشرفة تجاه القضايا العربية، فضلاً عن الجوائز التي نالها بفضل مساهماته والتزاماته تجاه القضايا الإسلامية.

وقد عبر الطلبة عن سعادتهم بهذه الرحلة التي عرفتهم على تاريخ وتراث عريق جسده المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

تنزيل


أخبار ذات صلة