"ذاكرة الوطن" يجذب طلبة جامعة العين في "زايد التراثي"

 

تعرف طلبة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على تقاليد الآباء والأجداد والتراث الإماراتي الأصيل خلال زيارتهم لمهرجان الشيخ زايد التراثي والمقام في منطقة الوثبة بأبوظبي تحت شعار "أرض الإمارات ملتقى الحضارات".

نظمت هذه الزيارة من قبل عمادة شؤون الطلبة بمقري الجامعة في أبوظبي والعين تزامناً مع عام زايد، وإيماناً من الجامعة بأهمية هذا المهرجان الذي يجسد الدور المحوري الذي لعبه الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه في الحفاظ على الموروث الإماراتي. حيث يحظى المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

تجول الطلبة في الأحياء التراثية وأجنحة المهرجان المختلفة والتي تعرض أبرز العادات والتقاليد التراثية الإماراتية إضافة إلى ثقافات الدول الأخرى المشاركة. ويعد جناح "ذاكرة الوطن" من أبرز المحطات التي توقف عندها الطلبة والذي يسلط الضوء على لمحات من مسيرة الشيخ زايد وتأسيسه لدولة الاتحاد. واستكمل الطلبة جولتهم في المعارض المصاحبة للمهرجان كما شاركوا بحضور العروض التراثية العالمية.

من جهتها أشادت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة بمهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يعد منصة وطنية لعرض التراث الإماراتي والعالمي بطرق مبتكرة شيقة حيث تجتمع مختلف حضارات العالم تحت مظلة التسامح التي دعى إليها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان.

ومن الجدير بالذكر أن ما يميز الدورة الحالية من مهرجان الشيخ زايد التراثي، تزامنه مع «عام زايد» الذي يحتفي بمرور 100 عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تنزيل


أخبار ذات صلة