يوم الأعمال العالمي يبرز ثقافات الدول في جامعة العين

الصور
الفيديو

نظمت كلية الأعمال في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع المدرسة الإنجليزية الدولية الخاصة والمدرسة الفلبينية يوماً مفتوحاً ومعرضاً بعنوان يوم الأعمال العالمي، والذي استعرض ثقافات متنوعة من مختلف الدول وحركة الأعمال التجارية لديهم.

أقيمت الفعالية تحت إشراف الدكتور نهى حمادة من كلية الأعمال، وحضرها الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة وعدد من الزوار من خارج الجامعة.

عرض الطلبة خلال الفعالية فقرات ترفيهية متنوعة وعروضاً مسرحية جمعت بين الفن والتراث جسدت ثقافة وإرث وعادات شعوب العالم وأبرزت مواهب الطلبة. أما المعرض المرافق للفعالية فعكس حركة الأعمال التجارية لمختلف دول العالم وعلاقاتها مع دولة الإمارات.

عكست هذه الفعالية قوة العمل الجماعي لدى الطلبة وأهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أي هدف، كما أبرزت تميز الطلبة من خلال أعمالهم المعروضة في المعرض والتي تميزت بالإبداع والابتكار، حيث أن الهدف الأساسي من إقامة هذه الفعالية هو تشجيع الطلبة على البحث في مختلف المصادر واكتساب الثقافات الأخرى.

وبدورها قالت الدكتورة حمادة أن تنظيم يوم الأعمال العالمي جاء بهدف تعزيز مفاهيم التسامح والتعايش بين الشعوب، والتي أسسها الوالد القائد زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إضافة إلى الاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى والأعمال التجارية الخاصة بهم بما يعود بالنفع على الطلبة.

 وقد لاقى المعرض إقبالاً لافتاً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بالمعرض وبجهود الطلبة التي ظهرت جلياً من خلال مشاركاتهم.

تحميل


أخبار ذات صلة