الأخبار

لقاء الطلبة الجدد دفعة إيجابية نحو حياة جامعية مميزة

  • نشر في: أكتوبر 08, 2019

أعرب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن سعادته بانضمام مجموعة جديدة من الطلبة لجامعة العين، مؤكداً أنهم سيكونون محط اهتمام ورعاية من قبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. جاء ذلك خلال اللقاء الترحيبي مع الطلبة الجدد الذين انضموا إلى الجامعة مع بداية العام الأكاديمي 2019-2020الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في مقر جامعة العين في العين، بحضور الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة التي بدورها رحبت بالطلبة الجدد مشجعة إياهم على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية خلال مشوارهم الأكاديمي مؤكدة على أهمية الدمج بين الدراسة والترفيه في الحياة الجامعية. كما حضر اللقاء عمداء الكليات الذين قاموا بالتعريف عن أنفسهم للطلبة مؤكدين حرصهم على الاهتمام بالطلبة وحل مشاكلهم الأكاديمية وتقديم النصح والإرشاد لهم.

وأشار الرفاعي إلى الدور الهام للإرشاد الأكاديمي في حياة الطالب المستجد، مؤكداً على أهمية استماع الطالب لتوجيهات الأستاذ. كما حثهم على التواصل مع أقسام الجامعة وعمادة شؤون الطلبة أو الهيئة الأكاديمية والإدارية مما من شأنه أن يعزز التواصل بين الجامعة وطلبتها.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة في اللقاء الترحيبي بالطلبة الجدد الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في مقر الجامعة في أبوظبي إلى أن جامعة العين تحتضن جميع الطلاب بكل إبداعاتهم وطاقاتهم ومواهبهم مثمناً اختيارهم لجامعة العين ليكملوا فيها مشوارهم الجامعي ويساهموا معها في بناء مستقبلهم.

وبدوره قدم الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة تعريفاً عن عمادة شؤون الطلبة وأهدافها ومهامها وتنظيمها وإشرافها على مختلف الأنشطة الطلابية. كما تطرق للحديث حول النظام الجامعي مستعرضاً حقوق الطلبة، وأهم المصطلحات الجامعية.

في نهاية اللقاء، قدم مجموعة من طلبة الجامعة مسرحية ترفيهية عن الحياة الجامعية، إلى جانب عدد من المسابقات المتنوعة قدموا خلالها جوائز عينية للطلبة المشاركين.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.