كلية الاتصال والإعلام تعزز مهارات طلبتها بالتعاون مع "سيمفوني"

بالتعاون مع شركة سيمفوني للتسويق، أقامت كلية الاتصال والإعلام في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقر العين ورشة عمل عن التسويق وآلياته لطلبة الكلية من تخصصي العلاقات العامة والإعلان واستمرت على مدار ثلاثة أيام ولاقت تفاعلاً إيجابياً من الطلبة.
قدم ورشة العمل الأستاذة هنا شبانة، مدير التسويق في الشركة، حيث تناولت عدة محاور حول تأهيل الطلبة لخوض سوق العمل بمهارة عالية، وكيفية تنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات، والآليات المناسبة للعمل في هذا المجال. كما تطرقت للحديث عن طرق التسويق المناسبة لمنتج أو سلعة معينة وإقناع المشتري بها.
وحول الصفات الواجب أن يتحلى بها موظف العلاقات العامة والتسويق حددت الأستاذة شبانة عدة صفات منها المظهر الخارجي، الشخصية الجذابة، طريقة الحديث واختيار الكلمات المناسبة والحركات الجسدية الملائمة، نبرة الصوت، أساليب الإقناع الناجحة وكيفية تقديم عرض متكامل حول الخدمة المقدمة.
واستعرضت ورشة العمل الإيجابيات والسلبيات لموظفي العلاقات العامة والتسويق، مؤكدة أن على كل فرد أن يعرف نقاط القوة والضعف التي يتحلى بها حتى يتمكن من تعزيزها تغييرها للأفضل.
من ناحية أخرى، تطرقت الأستاذة هنا للحديث عن التسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي وعلاقتهما بالعلاقات العامة، مؤكدة على أهمية أن يعزز طلبة تخصصي العلاقات العامة والإعلان مهاراتهم في هذا الجانب، حيث أنه المستقبل القادم في سوق العمل.
وعن تنظيم هذه الورشة قال الدكتور عبد الرحمن ذياب، عميد كلية الاتصال والإعلام، أن الكلية حريصة على تنمية مهارات طلبتها وتعزيز معارفهم لتأهيلهم لخوض سوق العمل الخارجي بكفاءة عالية. كما تقدم بالشكر الجزيل للأستاذة هنا شبانة على جهودها المبذولة في تقديم ورشة العمل مؤكداً أن التعاون سيستمر مع شركة سيمفوني لعقد المزيد من ورش العمل مستقبلاً والتي تفيد الطلبة على مختلف الأصعدة.

تنزيل


أخبار ذات صلة