رسمياً .. تغيير مسمى جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا إلى "جامعة العين"

أعلنت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا عن تغيير مسماها الحالي إلى "جامعة العين"، بعد إقرار مجلس أمناء الجامعة على التغيير واعتماده من الجهات المختصة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.   

وتعليقاً على تغيير مسمى الجامعة صرح سعادة عبدالله بخيت المرر، رئيس مجلس الأمناء، قائلاً: "هذه الخطوة ستعزز من المبادئ الراسخة والأسس السامية للجامعة وستضيف إلى مسيرتها مزيداً من التألق والتقدم، وتقودها إلى مستقبل واعد بإذن الله تعالى".

بدوره أكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، أن مسيرة الجامعة ومنذ انطلاقتها شهدت إنجازات بارزة، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار مسيرة التطوير التي تشهدها كل قطاعات جامعة العين. كما أشاد عطاطرة بالدور الإيجابي لجميع العاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين وجهودهم المبذولة بهدف تطوير الجامعة وتحديث خططها الاستراتيجية والعمل على إبراز دورها المجتمعي، مشيراً إلى أن تغيير اسم الجامعة ما هو إلا مواكبة للتجديد والتطوير والسعي لمزيد من التميز.

وفي نفس الإطار أشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن تغيير مسمى جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا إلى جامعة العين يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على مواكبة التغيرات المحيطة في المجتمع، وأن الإعلان عن تغيير الاسم هو انطلاقة مرحلة جديدة عنوانها التطوير المعرفي والبحثي والعلمي والأكاديمي والمجتمعي بهدف تخريج جيل استثنائي قادر على مواجهة تحديات المستقبل ومواكبة تطورات العصر.

ويتزامن تغيير مسمى جامعة العين مع سلسلة استعداداتها لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2019- 2020 مطلع سبتمبر المقبل، والذي سوف تستهله بافتتاح مبنى التوسعة الجديد لمقر الجامعة في مدينة العين والذي سيضم كل من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام.

يذكر أن جامعة العين تطرح 16 برنامج بكالوريوس و 8 برامج ماجستير وبرنامج الدبلوم المهني في التدريس ضمن كلياتها الست الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، والاتصال والإعلام. حيث أن الجامعة تحرص على التوسع بشبكة التخصصات والبرامج المطروحة مستقبلاً بما يواكب التطور المتسارع الذي يشهده سوق العمل محلياً وعالمياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة