الأخبار

دورات التطوير المهني

  • نشر في: أبريل 30, 2020

أعزائنا الخريجون
كما تعلم أن سوق العمل أصبحت الآن شديدة المنافسة، وأن أصحاب الأعمال يبحثون في المقام الأول عن الخريجين المتميزين الذين يُمكنهم المُساهمة في رفع مستوى مؤسساتهم، وإعطاءها المزيد من الدفع إلى الامام. وعادة ما يتوجهون للخريجين ذوي الخبرة أكثر من توجههم للخريجين الجدد وبعد الاطلاع على كثير من الأبحاث حول السبب الرئيسي الذي يؤول دون توظيف الخريجين الجدد تمكنا من معرفة بعض الأسباب المهمة التي سنعمل على إيجاد حل لها معكم خريجينا الأعزاء.
إن الحصول على وظيفة بعد التخرج ليس مضمونا، فالأمر يتعلق بكتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، وتقييم الشركة لمدى صلاحية الخريج للوظيفة المعروضة بالنظر إلى مهاراته المكتسبة أكثر من التدقيق على الشهادة الجامعية والدراسة الأكاديمية، كما أن التوجه إلى المناصب الإدارية في عالم الأعمال اليوم يلزمه على الأقل الحصول على بعض المهارات الإدارية، فإن النجاح في مجال التوظيف لا يعتمد فقط على الحصول على شهادة جامعية، فهناك خريجون يتفوقون بقدراتهم الذاتية ويصلون إلى أعلى المناصب.
ومن المهارات المهمة التي يجب أخذها في عين الاعتبار أيضا مهارات المخاطبة ومهارات إدارة الوقت علما بأن أغلب أصحاب المؤسسات عندما يتم سؤالهم عما يبحثون عنه من مهارات في خريجي الجامعات يركزون على مهارة القدرة على التحدث بطلاقة وإدارة الوقت وغيرها الكثر من المهارات التي يمكننا العمل عليها لدعم ومساعدة خريجي جامعة العين ليكونوا من أنجح الخريجين في سوق العمل.
ومن هذا المنطلق سيعمل مكتب الخريجين في الأيام القادمة على توفير دورات مهنية للطلاب المتوقع تخرجهم والخريجين لتنمية مهارتهم كما نشجعكم أعزاءنا الخريجين على تقديم اقتراحاتكم لأي دورات مهنية ترغبون في توفرها.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.