الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين الثانية في الإمارات ضمن تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجا...

جامعة العين الثانية في الإمارات ضمن تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات 2021

  • نشر في: أبريل 22, 2021

تصدرت جامعة العين جامعات الإمارات بحصولها على المرتبة الثانية و 401-600 على مستوى العالمضمن تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات 2021، والذي يعد التصنيف الأكبر عالمياً والذي يضم 1240 جامعة من 98 دولة. وقد تم الإعلان عن النتائج خلال "قمة الابتكار والتأثير 2021" التي تستعترض كيف تتعامل الجامعات مع بعض المشكلات الإنسانية الطارئة من خلال البحث والإشراف والتوعية والتعليم.

واستنادًا إلى مؤشرات مدروسة للغاية، فإن "تصنيفات التأثير" هي جداول الأداء العالمية الوحيدة التي تقيِّم الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثلة في: (القضاء على الفقر، القضاء على الجوع، الصحة الجيد، الرفاهية، التعليم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة، الصرف الصحي، الطاقة النظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق، والنمو الاقتصادي، الصناعة، الابتكار، البنية التحتية، الحد من عدم المساواة، المدن والمجتمعات المستدامة، والاستهلاك والإنتاج، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة على الأرض، السلام والعدالة، المؤسسات القوية، والشراكات ذات الأهداف).

وعبر الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة، عن سعادته بتحقيق جامعة العين لإنجاز جديد يضاف إلى إنجازاتها الأكاديمية والمجتمعية، كما قال: "إن هذا التصنيف هو نتيجة كل خطوة نتقدم بها نحو التميز ومؤشر واضح على المسؤولية التي نتحملها لتخريج أجيال مطلعة إلى المستقبل.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، إلى أن التفاني المستمر والعمل الجاد من قبل أسرة الجامعة مهد الطريق نحو تحقيق المركز الثاني على مستوى دولة الإمارات. وأضاف أن جامعة العين حريصة على تحقيق المزيد في المستقبل، وأن النتائج المثمرة ستعزز مهارات العاملين في الجامعة وتدعوهم لمواصلة المساهمة بأفضل ما لديهم لتطوير القطاع التعليمي واكتساب المعرفة باستمرار.

وأكد الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، أن حصول جامعة العين على هذه المرتبة المميزة في تصنيف التايمز العالمي يعتبر الإنجاز الثاني لجامعة العين في مجال التنمية المستدامة بعد أن حصلت عام 2020 على المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات في تصنيف الجامعات الخضراء "GreenMetric العالمية". وأن هذه النتائج تعكس الاستراتيجية المتميزة التي تتبعها الإدارة العليا للجامعة التي تحرص على تحقيق نتائج أكبر وأكثر إيجابية قريباً.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.