الأخبار

عمادة شؤون الطلبة ترفع شعار "ليكن خيارك التطعيم"

  • نشر في: مارس 03, 2021

نظمت عمادة شؤون الطلبة ندوة صحية توعوية تثقيفية تحت شعار ليكن خيارك التطعيم، استضافت خلالها الدكتور حسام التتري عضو البورد الأمريكي في طب الأطفال والأمراض المعدية، ويأتي ذلك تزامناً مع الحملة الوطنية التي أطلقتها الدولة لتشجيع أفراد المجتمع على أخذ اللقاح للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وتهدف الندوة إلى توعية كبار المواطنين بشكل خاص وجلسائهم وجميع أفراد الأسرة حول أهمية تلقي اللقاح للوصول إلى المناعة المكتسبة من التطعيم حفاظاً على صحة وسلامة الأفراد من جميع الفئات المجتمعية. 

حضر الندوة كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة. وأشرف على إدارتها الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق نائب رئيس الجامعة للتطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة. 

استعرض الدكتور التتري أنواع لقاحات كوفيد-19، كيف تم تصنيعها، ومدى فعاليتها وأمانها، وماهي تأثيرات اللقاح على المناعة، وما مدى إمكانية الإصابة بفيروس كورونا بعد أخذ اللقاح ضمن أسلوب حواري ممتع ومفيد. وقد دعى التتري أفراد الأسرة بالالتزام بالمسؤولية المجتمعية والحفاظ على السلامة العامة ومساندة الجهود الوطنية الكبيرة لحماية صحتهم وضرورة التوجه إلى المراكز الصحية المقررة لتلقي اللقاح للمساهمة في سرعة تحصين المجتمع، والحفاظ على السلامة العامة.

وفي كلمة له، حث الأستاذ الدكتور الرفاعي أفراد المجتمع على ضرورة الاستجابة الفورية لدعوة الحكومة لتلقي التطعيم لما في ذلك من حماية لهم ولأسرهم في الوقت الذي يتسع فيه نطاق انتشار الفيروس مما يشكل تحدياً أمام مواجهته والذي يمكن تجاوزه بمزيد من الثقافة الإيجابية حول أهمية التطعيموالتكاتف يداً بيد من أجل مستقبل صحي سليم لهم ولوطنهم.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.