الأخبار

في عام الخمسين .. عمادة شؤون الطلبة ترفع شعار "تطوعك انتمائك"

  • نشر في: أبريل 15, 2021

تزامناً مع عام الخمسين، وتحت شعار تطوعك .. انتمائك، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين، مقر العين، ورشة عمل حول العمل التطوعي وأثره على الأفراد والمؤسسات قدمها الدكتور قاسم العمري، مدير التدريب في مؤسسة الإمارات بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة وأفراد المجتمع المحلي.

في بداية اللقاء رحبت الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق، نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة، وعميد شؤون الطلبة بضيف الفعالية، مشيرة إلى أهمية التطوع في الحياة سواء للأفراد أو المؤسسات، كما بينت الأثر النفسي الإيجابي الذي يعود على المتطوع قبل أن يصل للمتطوع إليه.

وبدوره قدم الدكتور العمري برامج التطوع المتاحة في مؤسسة الإمارات موضحاً كيفية التسجيل والمشاركة بها، كما استعرض أهم المشاريع التطوعية التي أنجزتها المؤسسة. وأكد العمري إلى أن مؤسسات التطوع انتشرت في دولة الإمارات وأن عدد المتطوعين في الدولة يعد الأكبر من نوعه، وأن ذلك يعود إلى اهتمام القيادة الرشيدة بالعمل التطوعي والتشجيع على الانخراط به.

وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً إيجابياً من الحضور، حيث عبرت إحدى الطالبات عن فخرها كونها إماراتية، مشيرة إلى أن الإمارات بلد الخير وأن التطوع هو منهج حياة في الدولة منذ تأسيسها على يد زايد الخير.

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.