الأخبار

اتفاقية تعاون بين “جامعة العين” و "جامعة ديل كاوكا" الكولومبية

  • نشر في: أكتوبر 28, 2021

في إطار تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وقعت جامعة العين اتفاقية تعاون مع الجامعة الكولومبية “Universidad de la Cauca” بهدف تعزيز العلاقات الفعَالة من أجل تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة بين الجهتين وتضافر الجهود وتبادل الخبرات التدريبية.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد كولومبي إلى مقر الجامعة في العين، وبحضور الدكتور نور الدين عطاطرة (المدير المفوض لجامعة العين). وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة كممثل عن جامعة العين)، والدكتور سيزار ألبيرتوس (رئيس البحث والتطوير في هندسة البرمجيات كممثل عن جامعة ديل كاوكا).

وبدوره أكد عطاطرة على أهمية هذه الاتفاقية والتي تعد الخطوة الأولى لتعزيز علاقات التعاون مع الجامعات الكولومبية بهدف إثراء القدرات العلمية والثقافية بما يدعم الخبرات الأكاديمية والتعليمية والبحثية. وأضاف أن الاتفاقية المشتركة بين جامعة العين وجامعة "ديل كاوكا"، تأتي في إطار مساعي الطرفين لتفعيل التبادل والتواصل بينهما، بما ينعكس إيجابياً على الجامعتين، ويُغني تجاربهما.

ومن جانبه قال خداج ملاط أنه سيتم بموجب الاتفاقية تبادل الوثائق والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين، بالإضافة إلى تبادل الزيارات لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتعزيز أُطر التعاون في مجال البحث العلمي.

وبموجب الاتفاقية يتعين على الطرفان التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون في المجال الأكاديمي والمعرفي والثقافي وذلك عبر تبادل زيارات المختصين، وتبادل الخبرات لإجراء البحوث العلمية المشتركة في مختلف التخصصات، بالإضافة لعقد المؤتمرات العلمية والثقافية التي تتناول قضايا مشتركة، إلى جانب العمل على نشر البحوث بحسب ما يتفق عليه الجانبان وما تسمح به الأنظمة المطبقة لكل منهما.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.