الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • مذكرة تفاهم بين كلية التربية في جامعة العين وكلية الآداب في جامعة دري...

مذكرة تفاهم بين كلية التربية في جامعة العين وكلية الآداب في جامعة دريسدن التقنية في ألمانيا

  • نشر في: أغسطس 01, 2022

أبرمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين مذكرة تفاهم مع كلية الآداب للعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة دريسدن التقنية في ألمانيا لتوطيد علاقات التعاون الثنائية بين الطرفين. وقد وقع المذكرة كل من البروفيسور برونو كلاين- عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية، والأستاذ الدكتورة سناء عاشور -مدير برنامج علم الاجتماع التطبيقي- في كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، نيابة عن عمادة كلية التربية في جامعة العين.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالات التعليم والبحث العلمي، وذلك من خلال تشجيع زيارات أعضاء هيئة التدريس من كلية إلى أخرى بغرض الانخراط في أنشطة بحثية أو أنشطة تعليمية، والتعاون المشترك لعقد المؤتمرات وتعزيز الأنشطة الأكاديمية، ونشر بحوث مشتركة وتبادل المنشورات الأبحاث الأكاديمية والمعلومات العلمية. كما تتضمن المذكرة الاتفاق على تسهيل تبادل الطلاب من خلال استضافة الطلاب المؤهلين من جامعة إلى أخرى بغرض الالتحاق ببرامج البكالوريوس والدراسات العليا.

وقد عبر الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، عن أهمية الاتفاقية والتي تعزز تطوير برامج الجامعة وتوفير فرص بحثية وتدريبية تسهم في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لكلا الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة دريسدن التقنية سيعزز تطوير مشاريع بحثية وتقنية جديدة ذات تأثيرات إيجابية على المجتمع.
تعتبر جامعة دريسدن التقنية واحدة من أرقى عشر جامعات في ألمانيا، ويعود تاريخ الجامعة لعام 1828 مما يجعلها واحدة من أعرق و أكبر "الجامعات التقنية" في ألمانيا، حيث تضم 17 كلية تقدم 124 تخصصًا متنوعاً ما بين العلوم الصحية والطب الحيوي والهندسة الحيوية وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الدقيقة والمواد الذكية والمنشآت والطاقة والتنقل والبيئة بالإضافة إلى الثقافة والتغيير المجتمعي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.