استقطاب وتعيين أعضاء هيئة التدريس

 

إن الهمّ الأكبر للموظفين المشاركين في عملية التوظيف في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا هو اختيار المرشحين المؤهلين في تخصصاتهم. ومن أهم المعايير لاختيار أعضاء هيئة التدريس سجل أكاديمي ممتاز، وإمكانات بحثية متميزة، والأداء التدريسي الفعّال. 

تبدأ إجراءات استقطاب وتوظيف أعضاء هيئة التدريس بمبادرة من عميد الكلية والذي يضع وصفاً للمنصب، والواجبات، والمسؤوليات التي ينطوي عليها وشرحاً للمنصب الشاغر. ويُطلَب من المرشح أن يقدم استمارة الطلب، وغيرها من الوثائق المطلوبة، إلى وحدة الموارد البشرية. حيث تُرسل جميع الطلبات إلى الأقسام الأكاديمية المعنية للتقييم.

تقوم لجنة التعيين في القسم ورئيس القسم بمراجعة المستندات التي تم تقديمها من قبل المرشحين للعمل. حيث يتم التوصية بأفضل المرشحين المؤهلين إلى عميد الكلية للموافقة عليه وتقديمه إلى نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، الذي، بدوره، يستعرض المرشحين مرة أخرى قبل تقديم لائحة المرشحين إلى رئيس الجامعة للموافقة النهائية.

 

تلتزم الجامعة بسياسة توظيف تقوم على تكافؤ الفرص وعدم التمييز فيما يتعلق بالجنس، أو العرق، أو الدين، أو الإعاقة الجسدية. وتشمل معايير الاختيار ما يلي:

  1. الأداء الأكاديمي، والسمعة الأكاديمية للمؤسسة التي منحت المرشح الدرجة العلمية التي يحملها.
  2. الكفاءة في التدريس ضمن مجاله والقدرة على دمج المعرفة في الموضوعات ذات الصلة.
  3. خبرة في التدريس وتطبيق المعرفة في مجال معين من التخصص.
  4. الأعمال المنشورة والخبرة في إلقاء المحاضرات.
  5. معرفة وفهم فلسفة وأهداف جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.