الموظفين

  • د. فيصل فرحي

د. فيصل فرحي

أستاذ مشارك

مقر العين

التعليم

  • مابعد الدكتوراه، الإتصال الجماهيري، جامعة كيبيك بمونتريال، كندا ، 2015
  • دكتوراه، الإتصال الجماهيري، جامعة الجزائر، 2013.
  • ماجستير، الاتصال الجماهيري، جامعة الجزائر، 2006.
  • بكلوريوس، اتصال جماهيري، جامعة الجزائر، 1999.
  • شهادة AEC في الإنتاج التلفزيوني و السينمائي، ISTITUT SUPERIER “ GRASSET”، مونتريال – كندا – ( 2015) .

الاهتمامات البحثية

  • تكنولوجيات المعلومات
  • الاتصال الجماهيري
  • الإنتاج السمعي البصري
  • إستخدامات الذكاء الإصطناعي في مجال الإعلام
  • التحولات في مجال صناعة الإعلام

منشورات مختارة

المواد التدريسية

  • الكتابة الإعلامية
  • التصوير الرقمي
  • نظريات الإعلام والإتصال
  • إنتاج المواد الإعلامية 
  • مناهج البحث في الإعلام والإتصال 

 

 

العضويات

  • عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة المركز الكندي للدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط ودول الخليج، أوتاوا، كندا، 2024- حتى الآن.
  • عضو الجمعية الجزائرية الكندية " كافل اليتيم " مونتريال كندا 2016 حتى الآن .
  • عضو الجمعية الجزائرية الكندية لتفعيل حركة المواطنة، مونتريال، كندا، 2015- حتى الآن.

الخبرة المتعلقة بأهداف التّنمية المستدامة:

في عام 2015 اتفقت الدّول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتّنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرّفاه للجميع. تساهم خبرة هذه الشّخصية في أهداف التّنمية المستدامة التّالية:

SDG 9 - Industries, Innovation and Infrastructure | IOM Regional Office for  Middle East and North AfricaSDG 3 - Good Health and Well Being | IOM Syria

هل مستقبل السمعي البصري سيكون في فضاء الأنترنت ؟

يوليو 02, 2018

تحاول هذه الدراسة أن تلقي الضوء على التغييرات التي طرأت على قطاع السمعي البصري بعد تحوله تدريجيا إلى فضاء الإنترنت، وكيف استفاد مما توفره التكنولوجيا في إحداث تغييرات ملحوظة على مستوى الشكل والمضمون. وعلى هذا الأساس فالدراسة في بدايتها تتناول مسألة الصراع بين الفضاءين التقليدي والإلكتروني في مجال السمعي البصري حول المضمون، بحكم أسبقية التقليدي في هذا المجال، لتعرج بعدها على الاستراتيجيات المستحدثة لقطاع السمعي البصري في الإنترنت، مما يقود ضمنيا للحديث عن رهانات هذا الفضاء في ظل الاستراتيجيات الجديدة ومنها قطاع الإشهار الذي أصبح له كيانه الخاص به، لتتناول في النهاية مسألة مهمة أخذت جانبا من اهتمام قطاع الإنتاج السمعي البصري في فضاء الإنترنت وهي مسألة التسويق الإلكتروني للفيديو.


تحدث الآن

حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.