التعلم الافتراضي في التعليم العالي، أنظمة التعلم المتكاملة، التعليم المستند إلى الويب، الاتجاهات الحديثة في التدريس، تدريس اللغات العربية والأجنبية.
Farooq, U., Tabash, M., Al Faryan, M., Daniel, L., & Aburezeq, I. (2024). Effect of Financial Sector Development and FDI Inflow on Employment Rate in South Asia: New Empirical Evidence from ARDL Approach. Journal of Public Affairs, 24 (2).
Tabash, M., Aburezeq, I., & Alnaimat, B. (2023). Impact of Students-Teachers-Peers’ Emotional Intelligence (EI) on Students’ Academic Achievement (AA): A Conceptual Framework. Journal of Higher Education Theory and Practice, 13 (17).
Alimour, S., Alqawasmi, A., Aburezeq, I., Aissani, R., Taha, S., & Alamassi, S. (2023). Eco-Psychology in Social Networks: Understanding the Influence of Nature on Online Behavior. 10th International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security, SNAMS 2023.
El-Zeiny, M., Kandeel, M., Aburezeq, I., Abdo, M., & Abdelghaffar, M. (2023). Enhancing Legal Writing Skills through Interactive E-Books: A Multilingual Approach. 10th International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security, SNAMS 2023.
Alarabi, K., Ayasrah, F., Alkhalaileh, M., Aburezeq, I., Almarashdi, H., & Aleassa, M. (2023). Students' Hindsight Judgments on Physics Education during the COVID-19 Pandemic. 10th International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security, SNAMS 2023.
Farhi, F., Jeljeli, R., Aburezeq, I., Dweikat, F., Al-shami, S., & Slamene, R. (2023). Analyzing the Students' Views, concerns, and perceived ethics about chat GPT usage. Computers and Education: Artificial Intelligence, 5 (100180): 1-8
Nassar, Y., Al-Motrif, A., Abuzahra, S., Aburezeq, I., Dweikat, F., Mohammad, G., Darawsheh, S., & Gimeno, A. (2023). The Impacts of Blended Learning on English Education in Higher Education. World Journal of English Language, 13 (6): 449.
Farhi, F., Jeljeli, R., Aburezeq, I., Zamoum, K., Al-Shami, S., & Hacini, I. (2023). Determinants Behind Continuous Intention to Use Data Journalism among Emirati Journalists. 2023 International Conference on Multimedia Computing, Networking and Applications, MCNA 2023, pp. 48–54.
Chalissery, N., Tabash, M., Nishad, T., Aburezeq, I., & Daniel, L. (2023). Does the Investor’s Trading Experience Reduce Susceptibility to Heuristic-Driven Biases? The Moderating Role of Personality Traits. Journal of Risk and Financial Management,16 (7), 325.
Aburezeq, I., Dweikat, F., Al-Shaar, A. & Khasawneh, M. (2022). Case Study on the Dissemination of Radicalism on Social Media. Information Sciences Letters, 11 (6): 2339- 2343.
مستوى الدراسات العليا:
نظريات المناهج التربوية
مهارات اللغة العربية
طرائق تدريس مهارات اللغة العربية
مناهج البحث والإحصاء التربوي
مستوى دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس:
المنهج المدرسي والمنهج في الإمارات العربية المتحدة (باللغتين)
طرائق تدريس اللغة العربية
مستوى البكالوريوس:
نظريات المناهج
طرائق تدريس اللغة العربية
اللغة العربية لطلبة معلم صف (1)
اللغة العربية لطلبة معلم صف (2)
تكنولوجيا التعليم (اللغة الإنجليزية)
تقييم الذات
القيادة والعمل الجماعي
اللغة العربية
مساهمات العرب والمسلمين
مساقات لغير الناطقين باللغة العربية:
تدريس اللغة العربية للمبتدئين من غير الناطقين باللغة العربية
تدريس اللغة العربية للمتقدمين من غير الناطقين باللغة العربية
في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.
تساهم خبرة الدكتورة إبتهال أبو رزق في أهداف التنمية المستدامة التالية:
حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.