الموظفين

  • د. جمال حسن ابو عطيه

د. جمال حسن ابو عطيه

أستاذ مساعد

مقر العين

التعليم

  • دكتوراة في الريادة التربوية، جامعة ميامي، الولايات المتحدة الامريكية
  • ماجستير تربية خاصة، جامعة تشالستون، الولايات المتحدة الامريكية
  • ماجستير دراسات دولية، جامعة نوتردام، الولايات المتحدة الامريكية
  • بكالوريوس تدريس اللغة الانجليزية، جامعة بير زيت، فلسطين

الاهتمامات البحثية

  • إدارة التعليم الخاص
  • التنوع والدمج
  • الموهبة والتفوق
  • إدارة التعليم والريادة التربوية
  • التعليم الخاص في المدارس المتوسطة

منشورات مختارة

Alqawasmi, A. A., Alsalhi, N., El-Saleh, M. S., Balawi, M., Ali, B. B. J., Alzboun, N., & Al Gharaibeh, F. (2024). Comparative effects of phet interactive simulations and conventional laboratory methods (CLM) on basic science process skills (BSPS) in physics: A case study in secondary schoolArts Educa40

Alghazo, E. M., Daoud, S., & Abu-Attiyeh, J. H. (2024). Breaking Sound Barriers: Cultivating Expressive Language in Children with Hearing Impairment Through a Computer-Based Intervention Program

Ellala, Z. K., Abu-Attiyeh, J. H., Kaba, A., & Jabarah, T. A. (2023). Creative self-efficacy: a comparative study of outstanding and ordinary students in the United Arab Emirates. Creativity Studies16(2), 593-603.

AL-Tkhayneh, K. M., Ellala, Z. K., Al-takayneh, F. M., Abu-Attiyeh, J. H., & Alsalhi, N. R. (2023). The Attitudes of Working Mothers Towards the Negative Aspects of Working for Long Periods of Time on Behavioral Counseling for Their Children.

Ellala, Z. K., Abu Attiyeh, J. H., Ellala, S. K., & Kaba, A. (2022). Measuring emotional intelligence of outstanding students: An empirical study using Chapman scale. Gifted Education International38(2), 329-341.

Ellala, Z. K., Attiyeh, J. H. A., Alnoaim, J. A., Alsalhi, N. R., Alqudah, H., Al-Qatawneh, S., ... & Abdelkader, A. F. (2022). The Role of Students' Agility and Students' Interest in the Linguistic Intelligence among Gifted Students in Higher Education InstitutionsEurasian Journal of Educational Research100(100), 206-221.

Ellala, Z. K., Alsalhi, N. R., Attiyeh, J. H. A., Alqudah, H., Alakashee, B., Al-Qatawneh, S., & Gad, S. M. (2022). The Impact of Superstitious Ideas on the Students' Failure: An Empirical Investigation of Al-Ain University, United Arab EmiratesPrzestrzeń Społeczna (Social Space)22(2), 368-390.

Ellala, Z. K., AL-Tkhayneh, K. M., & Abu-Attiyeh, J. H. (2021). Attitudes of parents with (ADHD) towards the most prominent challenges of distance learning in light of the Covid-19 pandemic.

Ellala, Z. K., Attiyeh, J. A., & Alghazo, E. M. (2020). Preferred thinking styles of gifted students and the implications for curriculum developmentUtopía y praxis latinoamericana: revista internacional de filosofía iberoamericana y teoría social, (6), 90-102.

Rehim, M., & Attiyeh, J. A. (2020). Family cultural norms and its role in negative internet choices of childrenUtopía y praxis latinoamericana: revista internacional de filosofía iberoamericana y teoría social, (2), 312-324.

 

المواد التدريسية

  •  صعوبات التعلم
  • التكنولوجيا المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • النمو والتطور الطبيعي وغير الطبيعي للطفل
  • الموهبة والتفوق
  • برامج وخدمات التدخل المبكر
  • الإعاقات العقلية والنمائية
  • تعليم القراءة والكتابة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تعليم الرياضيات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الاتجاهات والقضايا الحالية في التعليم الخاص
  • مهارات الحياة للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة



 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

 

  

تحدث الآن

حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.