الموظفين

  • د. خليل شحاده العرببي

د. خليل شحاده العرببي

أستاذ مساعد

مقر العين

التعليم

  • دكتوراه مناهج وأساليب تدريس العلوم، جامعة الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات
  • ماجستير مناهج وطرق تدريس، جامعة اليرموك، الأردن
  • بكالوريوس فيزياء، جامعة اليرموك، الأردن

الاهتمامات البحثية

الإختبارات الوطنية والدولية

قياس الأنظمة التعليمية وتطويرها

الأخطاء المفاهيمية

مناهج العلوم

الأبحاث المتعلقة بتعليم الفيزياء

أساليب التدريس وتزويد الطلبة بتعليم ذو معنى

منشورات مختارة

Ayasrah, M., Khaleel Alarabi, Maitha Al mansouri, Abboud, H., & Khaleel Al‐Said. (2024). Enhancing secondary school students’ attitudes toward physics by using computer simulationsInternational Journal of Data and Network Science8(1), 369–380. https://doi.org/10.5267/j.ijdns.2023.9.017

Alarabi, K., Al Abidi, S., Pagani, L. S., Tairab, H., Alhosani, Y., Rabbani, L., & Al Mansoori, M. (2024). Bridging the Gap: Social Networks and Professional Development in the Eyes of Prospective Science TeachersEmerging Science Journal8(1), 192-204. DOI:http://dx.doi.org/10.28991/ESJ-2024-08-01-014. 

Alarbi, K., Halaweh, M., Tairab, H., Alsalhi, N. R., Annamalai, N., & Aldarmaki, F. (2024). Making a revolution in physics learning in high schools with ChatGPT: A case study in UAEEurasia Journal of Mathematics Science and Technology Education20(9), em2499. https://doi.org/10.29333/ejmste/14983

Alqawasmi, A., Alsalhi, N. R., Alarabi, K., & Alabidi, S. (2024). The Effect of Using the Interactive Board (IB) as an Educational Instrument on 11th Grade Students’ Achievement in Physics and their Attitudes Towards its UseDirasat: Human and Social Sciences51(1), 14-26. https://doi.org/10.35516/hum.v51i1.951

Alabedi, S., Al Abidi, F., Alarabi, K., Alsalhi, N. R., & Annamalai, N. (2024). Exploring instrumental and integrative motivation in ESL learners of primary schools in Abu Dhabi, UAEInternational Journal of English Language and Literature Studies13(1), 26-39. DOI: 10.55493/5019.v13i1.4956. 

Khalil, R. Y., Tairab, H., Qablan, A., Khaleel Alarabi, & Mansour, Y. (2023). STEM-Based Curriculum and Creative Thinking in High School StudentsEducation Sciences13(12), 1195–1195. https://doi.org/10.3390/educsci13121195.

Alsalhi, N. R., Taani, O., AlArabi, K. S., Al-Qatawneh, S., Annamalai, N., Al-Tarawneh, S., & Eltahir, M. E. (2023). Impact of the Know-Want-Learn (KWL) Strategy on Academic Mathematics Achievements for International StudentsJournal of International Students13(3), 460-478.

Alabidi, S., AlArabi, K., Alsalhi, N. R., & al Mansoori, M. (2023). The Dawn of ChatGPT: Transformation in Science AssessmentEurasian Journal of Educational Research106(106), 321-337. 10.14689/ejer.2023.106.019

Rabbani, L. M., Alarabi, K. S., Alsalhi, N. R., & Sa’deh Al Marashdi, H. (2023). BEHAVIOURIST VS. CONSTRUCTIVIST VIEWS OF FEEDBACK: PROVISIONS AND IMPLICATIONSArts Educa36, 198-206. DOI: 10.6035/artseduca.3612.

Alsalhi, N. R., Al Arabi, K. S., Zakarneh, B., Alakashee, B. A., & Al Qatawneh, S. S. (2023). UNVEILING THE TEACHER’S JOURNEY: UNDERSTANDING THE INSIDER AND OUTSIDER DYNAMICS OF TEACHER’S BURNOUTArts Educa36. 281-292. 

المواد التدريسية

أساليب وطرق تدريس العلوم

تكنولوجيا التعليم

أصول التربية

المنهج المدرسي والمنهج في دولة الإمارات

علم الإحصاء التطبيقي

 

العضويات

  • الجمعية الأمريكية لبحوث التعليم (AERA)

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

تحدث الآن

حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.