التعليم
-
دكتوراه أصول التربية، جامعة عمان العربية للدراسات العليا ، الأردن 2009.
-
ماجستير أصول التربية، جامعة اليرموك، الأردن، 1996
-
بكالوريوس في التربية والتعليم، الجامعة الأردنية، الأردن، 1990
الاهتمامات البحثية
- القيادة التربوية
- استراتيجيات التدريس
- التعليم الافتراضي
- التعليم العالي
- تحليل المناهج
- تقويم المناهج
منشورات مختارة
- الخصاونه، طارق وآخرون (2022). تقدير الذات وعلاقته ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم، Information Sciences Letters، المجلد11، عدد6، ص ص 1929-1936.
- الجراح، هاني، الوائلي، سعاد، دراوشة، صدام، الخصاونه، طارق (2022). صعوبة وتنفيذ التقييم عبر الإنترنت في التعليم العالي، Periodicals of Engineering and Natural Sciences Journal، م10، ع1
- الخصاونه، طارق(2021). تقييم برنامج الدبلوم المهني بالتدريس بجامعة أبوظبي من وجهة نظر الطلبة، Multicultural Education Journal، م7، ع10، ص ص 555-565.
- الخصاونه، طارق، وآخرون(2018). أثر التدريب الميداني في تحسين كفاءات التدريس لدى طلاب دبلوم الدراسات العليا بجامعة أبوظبي -دراسة تحليلية- Ijaedu- International E-Journal of Advances in Education،م10 ص ص 35-45.
- محافظة، سامح، الخصاونه، طارق (1997). التعليم الجامعي والحراك الاجتماعي من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية الحكومية، مجلة دراسات، الجامعة الأردنية،1997.
الخبرات المهنية
- أستاذ مساعد، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة العين، من 2021 ولغاية الآن
- أستاذ مساعد، كلية العلوم والآداب، جامعة أبو ظبي،2015-2020
- معلم ، وزارة التربية والتعلم، الإمارات العربية المتحدة، 1996-2015.
- معلم، وزارة التربية والتعليم، الأردن، 1994- 1996.
المواد التدريسية
أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات
في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.
تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية: