نبذة عن الجامعة

 

تأسست جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا عام 2004 وفتحت أبوابها لاستقبال الفوج الأول عام 2005 بثلاث كليات في العين هي كلية الهندسة، كلية الأعمال وكلية التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية. وامتدت في توسعها إلى أن افتتحت مقرها في أبوظبي عام 2008 بكليتي الأعمال والقانون.

واصلت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا مسيرة التطوير الأكاديمية إلى أن أصبحت تطرح 15 برنامج بكالوريوس في مقريها في أبوظبي والعين من خلال كلياتها الست: الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام. كما تطرح 7 برامج ماجستير إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس.

تسعى الجامعة بشكل مستمر إلى الحصول على الاعتمادات الدولية من أرقى الهيئات التعليمية المحلية والعالمية، حيث أنها جامعة مرخصة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن كلية الهندسة حاصلة على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، في حين أن كلية الصيدلة حاصلة على الاعتراف الدولي من مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي (ACPE)، إضافة إلى أن كلية القانون حاصلة على اعتماد المجلس الأعلى للتقييم والبحث والتعليم العالي في فرنسا (HCERES).

تنزيل