ماجستير التربية في مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها

تطرح جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا برنامج ماجستير التربية في مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها كبرنامج جديد للدراسات العليا في كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والذي يدرس باللغة العربية.

يهدف البرنامج إلى إكساب الدارسين المعرفة الشاملة والمحورية والعميقة في مجال مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها، وتزويدهم بمهارات البحث والتحليل والتصميم والتقويم واستخدام التكنولوجيا في مجال مناهج التربية الإسلامية وطرائق  تدريسها.

 

شروط القبول

يشترط لقبول الطالب في برنامج ماجستير التربية في مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها:

  1. أن يكون حاصلاً من جامعة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة على:
    • درجة البكالوريوس في إعداد معلم مجال التربية الإسلامية أو إعداد معلم مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية أو التربية الإسلامية، وبمعدل تراكمي لات يقل عن 3 من 4.
    • درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية بمعدل تراكمي لا  يقل عن 3 من 4 ،مع دراسته للدبلوم المهني في التدريس بتقدير لا يقل عن جيد أو ما يعادله.
    • درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4؛ شريطة أن يدرس، حال قبوله، مادتين استدراكيتين بواقع (6) ساعات معتمدة هما: المناهج وطرائق التدريس، والتقويم والبيئة الصفية. وإذا تبين أن الطالب/ة قد درسهما أو درس إحداهما، فللقسم المعني أن يحدد غير ما درسه الطالب.
  2. أن يجتاز مقابلة شخصية يجريها ممثلو البرنامج مع المتقدم؛ بحيث يخصص لها 20 % من علامة القبول.
  3. أن يختار على أساس التفاضل في ضوء ما حصله من مجموع درجات للمؤهل العلمي ومجموع درجات للمقابلة.

للإطلاع على رسوم التسجيل