الأخبار

استعدادات جامعة العين لاستقبال العام الجامعي الجديد

  • نشر في: أغسطس 24, 2014

استعدادات جامعة العين لاستقبال العام الجامعي الجديدتستعد جامعة العين لاستقبال العام الجامعي الجديد 2014م- 2015م بباقة من التجهيزات والخدمات الجديدة التي جهزتها الجامعة للطلبة والأهالي والمراجعين.

فيما يلي وصف موجز لاستعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد في كل من مقري العين وأبو ظبي ابتداءً من تسجيل الطلبة، وتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية المناسبة، والعناية بالصحة النفسية والبدنية، وانتهاءً بتدريبهم ووضعهم على أولى خطوات النجاح في عملهم المستقبلي.

مقر العين

انطلاقاً من واقع زيادة عدد الطلبة الجدد في الجامعة قامت جامعة العين بأعادة تأهيل وحدة القبول والتسجيل من خلال توفير بعض التسهيلات والترتيبات الجديدة للطلبة. حيث استحدثت الجامعة  قسم مختص بقبول الطلبة الجدد يقوم باستبقال الطلبة الجدد واولياء امورهم والإجابة عن الاستفسارات المتعددة وتزويد المراجعين بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالجامعة وكلياتها وأقسام الكليات وذلك من قبل موظفين مختصين بتوجيه الطلبة الجدد وإتمام عملية القبول والتسجيل لهم اختصاراً للوقت والجهد والإجراءات الروتينية المطوّلة.

كما قامت الجامعة بتطوير عملية تسجيل المواد الدراسية للطلبة وذلك من خلال البوابة الالكترونية للجامعة والتي يقوم الطالب باستعراض الخطة الدراسية والمواد المطروحة واسماء الدكاترة والشعب المتوفرة واوقات المحاضرات ويقوم بعد ذلك بتسجيل المواد المناسبة. وقد تم تطوير هذه الميزة للعام الجديد إذ أصبح بإمكان الطالب، وبفضل التعاون بين الجامعة والبنوك المحلية المختصة، التسجيل والدفع إلكترونياً دون الاضطرار للحضور شخصياً إلى مبنى الجامعة من أجل الدفع وإتمام التسجيل.

وضمن مسيرة التطوير والتحديث فقد تم الاتفاق مؤخراً مع المركز الثقافي البريطاني واتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء انجاز امتحان الكفاءة في اللغة الإنكليزية (IELTS) في جنبات الجامعة وذلك ابتداءً من شهر أيلول (سبتمبر) للعام الجامعي الجديد، وبإشراف المركز الثقافي البريطاني.

وضمن مساعي الجامعة إلى زيادة فاعلية العملية التعليمية وربطها بالجانب العملي المستقبلي للطالب، فقد تم لهذا العام تجهيز صيدلية افتراضية داخل حرم الجامعة مزودة بأكثر من 500 صنف من الأدوية والمستحضرات الطبية بالإضافة إلى أماكن مخصصة للاستشارات الطبية. تأتي هذه الخطوة ضمن توفير التدريب الافتراضي لصيادلة المستقبل من خلال تواجدهم في بيئة تحاكي البيئة العملية الموجودة في الصيدليات الخاصة وتحت إشراف دكاترة كلية الصيدلة بما يضمن توجيههم الأكاديمي والعملي وإكسابهم خبرة أولية تمكنهم من شق طريقهم المهني بثقة وفاعلية.  

وحرصاُ من الجامعة على التسهيل على الطلبة فقد طورت واستحدثت العديد من المرافق والمنشآت ومن أهمها تحديث بوابة استقبال الطالبات، استحداث عدد أكبر من مواقف السيارات للطالبات، صيانة وتكييف قاعات الدراسة وإعدادها بشكل متكامل لتوفيرالبيئة الدراسية المناسبة للطلبة. وعلى الصعيد االترفيهي والبدني فقد قامت الجامعة بتوفير الطعام الصحي للطلبة في مطاعم مخصصة لذلك داخل مبنى الجامعة إضافة إلى المرافق الرياضية كالصالة الرياضية المجهزة وصالة اللياقة البدنية.

وعلى صعيد الخدمات المكتبية للعام الجامعي الجديد فقد حرصت الجامعة على تدعيم الخدمات الإلكترونية المكتبية وتوفير الكتاب المدرسي في كل من مكتبة خليفة ومستودع بيع  الكتب داخل حرم الجامعة.

 

في مقر أبو ظبي

تم استحداث أماكن مخصصة لاستقبال الطلبة الجدد في قسم القبول والتسجيل للإجابة عن كافة استفساراتهم وتقديم الدعم والتوجيه لهم وقامت الجامعة بتجهيز قاعة متعددة الأغراض (قاعة الظفرة) لتكون بؤرة للأنشطة الطلابية والجامعية في المناسبات المختلفة.

 إن جامعة العين لا تألو جهداً في عملية تطوير العملية التعليمية وتأمين كل ما يلزم لخدمة أبنائها وبناتها والمجتمع المحلي وتحقيق التكامل بين العملية التعليمية والنشاطات اللامنهجية التي تعود بالنفع على الطلبة والمجتمع.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.