الأخبار

جامعة العين تؤكد التزامها بتطوير البحث العلمي وتشجيعه

  • نشر في: أبريل 30, 2014

جامعة العين تؤكد التزامها بتطوير البحث العلمي وتشجيعهأكد الدكتور نور الدين عطاطرة الرئيس المستشار لجامعة العين أن الجامعة تعمل جاهدة على تطوير البحث العلمي وتشجيعه من خلال إستحداث عمادة البحث العلمي والدراسات العليا قبل أكثر من سنة وذلك لدفع عجلة العمل في البحث العلمي في الجامعة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته رئاسة الجامعة مؤخرا مع الهيئة الأكاديمية بحضور الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة لتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين تميزوا بحثيا اثناء عملهم في الجامعة وعلى العمل الدؤوب الذي يقومون به من خلال البحث العلمي كما تم هذا العام إضافة أفضل عضو هيئة تدريس في خدمة المجتمع .

وقال عطاطرة انه ليكتمل أداء عضو هيئة التدريس عليه ان يساهم بشكل فعال في الانشطة التدريسية والتفاعل مع المجتمع والاهتمام بالبحث العلمي .

وقال الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة ان ما يميز عضو هيئة التدريس عن بقيه العاملين في مجال التعليم هو البحث العلمي حيث تولي جامعة العين اهتماماً كبيراً للبحث العلمي وتشجع أعضاء هيئة التدريس على الانخراط في الأنشطة البحثية بمختلف أنواعها ولتحقيق هذه الغاية تقوم الجامعة بتسخير جميع المصادر لضمان استمرارية الأنشطة البحثية في الجامعة وتطورها.

وأضاف رئيس الجامعة " لم يقتصر التركيز على تطور الكليات وإزدياد أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتطور المباني الجامعية والبحث العلمي كأعداد أبحاث منشورة فحسب بل تم التركيز على نوعيتها إذ تفتخر الجامعة بأن عدداً من الأبحاث المنشورة قد تم نشرها في دوريات محكمة من الدرجة الاولى وذات سمعة مرموقة في المجتمع الاكاديمي الدولي . 
وقد وصل الانجاز العلمي لاعضاء هيئة التدريس في جامعة العين لعام 2013 اكثر من 150 انجازا علميا من منشورات في مجلات علمية محكمة ومؤتمرات دولية ومحلية وكتب علمية.

جامعة العين تؤكد التزامها بتطوير البحث العلمي وتشجيعه

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.