الأخبار

محاضرة علمية حول حول "تكنولوجيا التيراهيرتز" في جامعة العين

  • نشر في: ديسمبر 14, 2014

محاضرة علمية حول حول "تكنولوجيا التيراهيرتز" في جامعة العين

بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات ( IEEE ) نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في  جامعة العين, بمقرها في مدينة العين ,  محاضرة علميّة حول "تكنولوجيا التيراهيرتز – Terahertz Technology -  قدمها الدكتور فانكاتا سارما (بروفسور في المعهد الوطني للتكنولوجيا, National Institute of Technology – الهند) ، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات .

ورحب الدكتور نزيه خداّج ملاّط (نائب عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين ورئيس فرع "تقنيات ونظريات الميكروويف لل IEEE في دولة الامارات العربيّة المتحدة وعضو المجلس التنفيذي لل IEEE  في دولة الامارات العربيّة المتحدة) بالدكتور الدكتور فانكاتا سارما وعبر عن شكر  جامعة العين لتلبيت الدعوى . 

و ألقى الدكتور سارما محاضرته عن تكنولوجيا التيراهيرتز شارحا تطبيقات التيراهيرتز  في الأغراض الطبية وعدم ضررها بالإنسان، وفي التصوير، والاتصالات القصيرة المدى، وعلم الأطياف واكتشاف الأسلحة المخبأة تحت الملابس . 

وأكد الدكتور  نزيه ملاط على حرص جامعة العين في تنظيم هكذا لقاءات علمية دورية على مستوى دولي ودورها المميز في خدمة المجتمع والتواصل معه .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.