رئيس المحكمة الاتحادية العليا يلقي محاضرة بعنوان "الرقابة القضائية على دستورية القوانين" في جامعة العين

 

بالتعاون مع المحكمة الاتحادية العليا، نظمت كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في أبوظبي محاضرة بعنوان "الرقابة القضائية على دستورية القوانين"، والتي ألقاها سعادة القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول –رئيس المحكمة الاتحادية العليا، بمشاركة كل من الأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بلعربي –نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمود عبد الحكم –نائب عميد كلية القانون في مقر الجامعة بأبوظبي، وبحضور عدد من الأساتذة وطلبة الكلية. 

تمحورت المحاضرة حول دور المحكمة الاتحادية العليا في الرقابة القضائية على دستورية القوانين، حيث استعرض خلالها سعادة القاضي دور المحكمة الاتحادية العليا بصفة عامة، ومن ثم تطرق للحديث عن دورها في رقابة التشريعات الاتحادية إلى جانب الرقابة على التشريعات المحلية والتأكد من موافقتها لأحكام الدستور الإماراتي.

وفي نهاية اللقاء كرم الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة سعادة القاضي بإهدائه درع الجامعة، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لحضوره الكريم وجهوده المبذولة.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سعي جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لتوطيد العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين الجامعة وبين المحكمة الاتحادية العليا بما يصب إيجابياً في مصلحة المؤسستين ومصلحة الطلبة.

ومن الجدير بالذكر أن المحكمة الاتحادية العليا تواصل دعمها المستمر لطلبة كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، والمتمثل في منحهم الفرصة لمزاولة التدريب العملي في المحكمة على يد أهم وأمهر القضاة والمشرعين.

تحميل


أخبار ذات صلة