ورشة تدريبة حول جرائم الاحتيال والسرقة الإلكترونية

 

نظمت إدارة الموارد البشرية – قسم تدريب وتطوير الموظفين ببلدية مدينة العين بالتعاون مع جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ورشة تدريبية بعنوان "إضاءات حول قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الإماراتي"، قدمها الدكتور يوسف نوافلة- أستاذ مساعد في كلية القانون بالجامعة.

تناولت الدورة التدريبية عدة محاور تدور حول تعريف الجرائم الإلكترونية فقهاً وقانوناً، كما تحدث الدكتور نوافلة عن صور الجرائم الإلكترونية وأنواعها والتي قسمها إلى: جرائم الاحتيال والسرقة الإلكترونية، جرائم السب والشتم الإلكتروني، جرائم التزوير الإلكتروني، جرائم الدخول غير المشروع، جرائم الإرهاب الإلكتروني، جرائم التحريض على الفجور الإلكترونية، جرائم تجارة الأعضاء البشرية الإلكتروني، جرائم المساس بأمن الدولة، وجرائم تزوير التقارير الطبية إلكترونياً.

كما تطرق للحديث عن أسباب انتشار الجرائم الإلكترونية في المجتمع وطرق ضبطها، والتعاون الدولي بشأن الجرائم الإلكترونية، والفئات المستهدفة بالجرائم الإلكترونية إضافة إلى التعويض المدني عن تلك الجرائم.

وفي نهاية الورشة التدريبية تم فتح المجال للمناقشات والاستفسارات وطرح الأسئلة. يذكر أن الورشة حققت نجاحاً ونالت إعجاب الحاضرين. 

تحميل


أخبار ذات صلة