الأخبار

جامعة العين تستضيف اجتماع مدراء المكتبات بالإمارات

  • نشر في: أكتوبر 09, 2016

 

استضافت جامعة العين بمقرها في أبوظبي اجتماع مدراء المكتبات الأكاديمية والبحثية في الإمارات، والذي يهدف لدعم البحث العلمي ومناقشة أهم المواضيع التي تتعلق بالمكتبات وبالقراءة. وقد رحب بالضيوف لدى وصولهم إلى الجامعة كل من السيد عبداللاي كابا، مدير المكتبة، والسيدة لينا أبو لبدة، مسؤولة  المكتبة في أبوظبي، حيث تجول الضيوف في أنحاء المكتبة وتعرفوا على المصادر والخدمات المتوفرة فيها قبل التوجه إلى قاعة الاجتماع.

عقد الاجتماع برئاسة الدكتور عبد الله الحفيتي، رئيس اتحاد المكتبات الأكاديمية والبحثية في الإمارات، وأدارت الجلسة السيدة فانيسا ميدلتون، مديرة المكتبة لمعهد البترول. وقد ناقش الأعضاء خلال الاجتماع موضوعات عدة منها موضوع التعاون والربط الشبكي بين المكتبات، ودعم البحث العلمي، وتنظيم أنشطة مرتبطة بعام القراءة.

وباسم جامعة العين، أشار الدكتور عامر محمد قاسم، نائب عميد كلية إدارة الأعمال إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات، قائلاً: "يشرفنا استضافة اجتماع مدراء المكتبات الأكاديمية والبحثية في الإمارات، ونعتبر تطور المصادر والخدمات بالمكتبة جزءا لايتجزأ من الخطة الاستراتيجية بالجامعة، كما نشجع ونتطلع إلى التعاون والربط الشبكي بين المكتبات، مدركين تماماً أن للمكتبة دور هام في تطوير القراءة، والإبداع، والابتكار".

من جانبه، ذكر السيد كابا أن "اجتماعات مدراء المكتبات الأكاديمية والبحثية تمثل محفلاً للتعاون والتضافر بين الأعضاء لتبادل المصادر والخبرات التي تدعم القراءة والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة". وأضاف قائلاً: "إن هذا الاجتماع يتميز بالخصوصية بكونه المرة الأولى التي تستضيف فيها جامعة العين مثل هذا الاجتماع، إضافة إلى طبيعة وأهمية الموضوعات التي نوقشت خلال الاجتماع، كما أننا نبذل كل ما في وسعنا لتوسيع التعاون والربط الشبكي مع المكتبات الأخرى".

ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع شهد مشاركة مجموعة من ممثلي الجامعات في الدولة مثل: جامعة زايد، معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، معهد البترول،جامعة أبو ظبي، جامعة خليفة، الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، جامعة دبي، وكلية الإمارة للتطوير التربوي.

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.