الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم محاضرة عن "أمراض القلب والأوعية الدموية وطرق علاجها"

جامعة العين تنظم محاضرة عن "أمراض القلب والأوعية الدموية وطرق علاجها"

  • نشر في: سبتمبر 26, 2016

 

بمناسبة اليوم العالمي للقلب، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين –مقر العين وبالتعاون مع كلية الصيدلة، محاضرة بعنوان "أمراض القلب و الأوعية الدموية وطرق علاجها"، والتي قدمها الدكتور عادل شعبان صادق، عضوهيئة التدريس بكلية الصيدلة وأخصائي الصيدلة الإكلينيكية، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتورة إبتهال أبو رزق، والدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية، وطلبة الكلية.

بدأ الدكتور عادل المحاضرة بالتعريف عن أمراض القلب والأوعية الدموية، وأهم أنواع أمراض الجهاز القلبي الوعائي. بعدها تطرق للحديث عن جلطات القلب وطرق حدوثها الأعراض التي قد تصيب المريض أثناء حدوث الجلطة القلبية، وأن تأخير العلاج قد يؤدي إلى نتائج وخيمة وقد تؤدي إلى الموت. كما بين الدكتور عادل ان أحد أهم عوامل الخطورة لحدوث المرض القلبي هو ارتفاع ضغط الدم، وممكن تقليل حدوث الضغط بتجنب: التدخين، السمنة والوزن الزائد، قلة الحركة البدنية وارتفاع ضغط الدم الشرياني، ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

أما طرق العلاج فهي لا تأتي بالدواء وحده بل هناك عدة طرق لعلاج ارتفاع ضغط الدم على النحو التالى: تنظيم الأكل والوجبات وعدم الافراط بتناول المواد الدسمة، التقليل من ملح الطعام والكافيين، الإكثار من الأغذية التي تحتوي على أملاح البوتاسيوم مثل الفواكه (كالموز والبرتقال)  والخضراوات، ممارسة النشاط البدني بانتظام بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي للجسم. في نهاية المحاضرة قامت عميد شؤون الطلبة بتقديم شهادة تقديرية للدكتور عادل تكريماً لجهوده، والتقاط صورة تذكارية معه.

يذكر أن طلبة كلية الصيدلة تواجدوا في مكان المحاضرة لقياس ضغط الدم ومستوى السكر لجميع الراغبين.

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.