الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • كلية الهندسة وتقنية المعلومات تنظم حلقة نقاشية عن "هندسة المفاصل وتط...

كلية الهندسة وتقنية المعلومات تنظم حلقة نقاشية عن "هندسة المفاصل وتطور الأبحاث في جراحة العظام"

  • نشر في: يونيو 01, 2016

 

 

نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين –مقر العين- حلقة نقاشية بعنوان " هندسة المفاصل وتطور الأبحاث في جراحة العظام" وذلك بالتعاون مع جمعية (IEEE UAE MTT&IM joint chapter) والفرع الطلابي لجامعة العين في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE)، والتي قدمها الدكتور فريد آميروش من جامعة آلينوس في شيكاغو.

حضر الحلقة النقاشية كل من الأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بلعربي –نائب رئيس جامعة العين، والدكتور نزيه خداج ملاط –عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين والطلبة من مختلف التخصصات بالجامعة.

وتحدث الدكتور آميروش عن استبدال مفصل الورك (THR) باعتبارها واحدة من إجراءات جراحة العظام الأكثر شيوعاً والتي تهدف لتحسين التنقل والحركة، وتخفيف الألم في منطقة الحوض للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في الورك.

وحسب ما ذكره الدكتور آميروش أن ما يقارب 10٪ من المرضى الذين يعانون من THRsيحدث لهم مضاعفات بعد 5-10 سنوات من إجراء الجراحة، وغالباً ما تتطلب مراجعة تقويم المفاصل، مضيفاً أن تقويم مفاصل الركبة الكلي، المعروف أيضا باسم استبدال الركبة، هو أيضا أحد الإجراءات العظام الأكثر شيوعا.

علاوة على ذلك، سلط العرض الضوء على جهود البحوث المختبرية والتي تهدف إلى تعميق فهمنا للمفصل البشري باستخدام تكنولوجيا النانو، والتصوير، وأجهزة الاستشعار لتصميم زراعي أفضل.

في نهاية الحلقة النقاشية تم تكريم الدكتور آميروش من قبل البروفيسور بلعربي والدكتور خداج ملاط تقديراً لجهوده المميزة. 

 

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.