الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • تحت شعار "التربية: قراءة وإبداع وابتكار" .. كلية التربية في جامعة الع...

تحت شعار "التربية: قراءة وإبداع وابتكار" .. كلية التربية في جامعة العين تنظم يوماً للاحتفال بمشاريع الطلبة وملفات الانجاز

  • نشر في: أبريل 26, 2016

 

 

إيماناً منها بضرورة التفاعل مع المجتمع والنهوض به، نظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية في جامعة العين –مقر العين- يوماً خاصاً للاحتفال بمشاريع طلبة الكلية وملفات انجازهم تحت شعار "التربية: قراءة وإبداع وابتكار"، وذلك بحضور الشيخ أحمد بن سيف آل حامد، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بالعربي نائب الرئيس، و الدكتور نادر السنهوري، عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الجامعة، وعدد من مدراء المدارس في منطقة العين. 

بدأت الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، وتلاها كلمة عميد الكلية الدكتور نادر السنهوري الذي رحب بجميع الحضور لتشريفهم الحفل، معتبراً هذا الاحتفال بمثابة تكريم لملفات الانجاز المتميزة لطلبة الكلية، إضافة إلى أن الاحتفال هذه السنة جاء بهدف إلقاء الضوء على ما تطرحه الكلية من برامج جديدة والتي تهدف إلى تقديم المعرفة وتوسيع الآفاق.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة في كلمته على حرص جامعة العين على تجسيد وتفعيل رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في قيادتها الحكيمة، نحو تطوير المعرفة والارتقاء بأبناء الوطن والمقيمين فيه، فجاء هذا الاحتفال لتبادل الخبرات التعليمية والتعلمية، وتماشياً مع مبادرة جعل عام 2016 عاماً للقراءة، حيث أكد الأستاذ الدكتور الرفاعي على أهمية القراءة كونها محوراً هاماً لتطوير العملية التعليمية ونمو المجتمع، ولذلك تسعى جامعة العين لتطبيق استراتجيتها التي تتمثل في توفير أي مرجع أكاديمي يتم طلبه مهما كانت تكلفته.

وفي نهاية كلمته تقدم الرفاعي بالشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على دعمها المستمر، كما شكر مجلس أمناء الجامعة الذين لا يدخرون جهداً لجعل جامعة العين صرحاً علمياً شامخاً يصنع المعرفة.  

من ثم بدأ الاحتفال بعروض ملفات الانجاز ومشاريع الطلبة التي عكست جهد الطلبة وحملت أفكارا جديدة، كما عكست تميزاً واضحاً وملموساً من العمل المتواصل والدؤوب.

في نهاية الحفل قام الشيخ أحمد بن سيف آل حامد والأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بالعربي قاموا بتكريم كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، وتكريم الطلبة المشاركين بمشاريعهم، والطلبة المتفوقين في الأنشطة الرياضية والاجتماعية. 

يذكر أن الاحتفال شهد إقبالاً كبيراً مما ساهم في نجاح الفعالية. 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.