الأخبار

جامعة العين وأكاديمية الأندلس تنميان مهارات المعلمين

  • نشر في: ديسمبر 20, 2017

 

سعياً منها لدعم العملية التعليمية والتفاعل مع المجتمع، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في العين مجموعة من ورش العمل التدريبية لمعلمي أكاديمية الأندلس الخاصة وذلك بهدف المساهمة في تطوير المنظومة التعليمية وتوفير مستقبل تعليمي مشرق للطلبة.

وتم تنظيم ثلاث ورش عمل متنوعة شارك فيها أكثر من 100 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات في الأكاديمية، وقدمها نخبة من أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة العين، حيث تناولت ورشة العمل الأولى موضوع تعزيز القراءة وأساليبها والتي قدمتها الأستاذ الدكتورة سهى السطوحي من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، أما ورشة العمل الثانية فكانت بعنوان الابتكار وتنمية التفكير الإبداعي الناقد وقدمها الدكتور محمود عسكري من كلية الأعمال، أما ورشة العمل الثالثة فتناولت موضوع الانتماء للوطن والتي قدمها كل من الدكتور إبراهيم قطاونة والدكتور حسين الموجي من كلية القانون. وأضافت التطبيقات العملية التي قام بها المعلمين الضيوف أجواء من الحماس على ورش العمل والتي أشرفت على تقديمها الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، وشهدت تفاعلاً إيجابياً منهم.

وقالت الدكتورة أبو رزق، أن الهدف من تنظيم ورش العمل هذه هو المساهمة في تنمية مهارات الكادر التدريسي في أكاديمية الأندلس وتطوير الأفكار والوسائل والأساليب التربوية التي يستخدمها المعلمون لتعليم الطلبة، وتجديد أنماط التعلم بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية وعلى الطلبة، متمنية المزيد من التعاون المستقبلي بين جامعة العين وأكاديمية الأندلس الخاصة.

من جهته عبر الدكتور يحيى ضمور مدير أكاديمية الأندلس الخاصة عن شكره وامتنانه لجامعة العين والقائمين عليها لتعاونهم مع الأكاديمية لعقد ورش العمل التدريبية لمعلمي الأكاديمية، مثمناً الجهود المبذولة والخدمات التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع.  

يذكر أن ورش العمل استمرت على مدار يومين متتاليين وشهدت تفاعلاً كبيراً من المعلمين الحضور. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.