جامعة العين تستضيف بلدية مدينة العين للحديث عن دورها في الحفاظ على البيئة

 

بالتعاون مع كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا –مقر العين- نظمت عمادة شؤون الطلبة محاضرة عن "دور البلدية في الحفاظ على البيئة والصحة العامة"، قدمتها السيدة ابتسام جمعة سعيد الشامسي –منسق البيئة والصحة والسلامة من بلدية العين، والأستاذ عمار المنصور، تحت إشراف الدكتور جمال بارافي من كلية القانون، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية من كلية القانون، ومجموعة من طلبة الكلية.

تناولت المحاضرة الحديث عن نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة الذي تتبعه بلدية مدينة العين، وأهم الأنظمة والتشريعات القانونية التي تستند إليها البلدية بخصوص الصحة العامة والبيئة، والاشتراطات الصحية للبيئة والصحة والسلامة التي يجب اتباعها في جميع المرافق والمؤسسات، وما يترتب عليها من غرامات وعقوبات لمخالفيها.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار تعزيز الجانب التوعوي لدى الطلبة بهدف تحقيق المعرفة، ومعرفة الإجراءات اللازمة والواجب اتباعها لتحقيق الصحة العامة وكيفية التعامل معها في حالة اكتشاف أي مخالفة والإبلاغ عنها للجهات المختصة في البلدية.

وقد تفاعل الطلبة مع المحاضرة التي شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة مما فتح أمامهم فرصة للنقاش وتبادل الآراء في جو علمي حماسي.

تنزيل


أخبار ذات صلة