جامعة العين تنظم ندوة قانونية بالتعاون مع جمعية المحامين القانونيين

 

نظمت كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، بمقرها في العين، ندوة بعنوان "دور المحامي في الدعوى الجزائية" بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، قدمها كل من سعادة المستشار زايد سعيد الشامسي، وسعادة المستشار أحمد عبدالله العوذلي، وأدار الحوار الدكتور محمد الخرشة من كلية القانون، بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية. وتأتي هذه الندوة تماشياً مع رؤية الجامعة بأهمية التفاعل مع المؤسسات الخارجية، واكتساب الخبرات بما يعزز معارف الطلبة ويدمج الجانب النظري بالجانب العملي.

تناولت الندوة عدة محاور كان أبرزها، تعريف دور المحامي وأهميته في المجتمع، حيث لخص سعادة الشامسي الدور الحقيقي للمحامي بـ "تحقيق العدالة"، كما تم الحديث عن الدور الذي يؤديه المحامي في الدعاوي الجزائية، حيث وصف سعادة العوذلي المحامي الناجح بأنه القادر على إدارة قضيته بكل جوانبها.

وفي نهاية الندوة تم فتح مجال النقاش وطرح الأسئلة للحضور، كما عبر الضيوف الكرام عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الندوة وبتواجدهم في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.

وعلى هامش الندوة، التقى الضيوف الكرام بالأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، حيث قدمت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين درع شكر لجامعة العين على استضافتها لهم وعلى كرم الضيافة، إضافة إلى موسوعة من القوانين الجديدة التي صدرت عن جمعية المحامين والقانونيين. وقد عبر الأستاذ الدكتور الرفاعي عن شكره وتقديره للجمعية على هذه الهدية القيمة، وعلى جهود الضيوف الكرام، متمنياً المزيد من التعاون المستقبلي بين المؤسستين.

وبدورها قدمت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا شهادات شكر للضيوف تقديراً لجهودهم المبذولة في تقديم الندوة.  

تنزيل


أخبار ذات صلة