طلبة جامعة العين في زيارة علمية لمتحف الاتحاد

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا -مقر أبوظبي- زيارة طلابية إلى متحف الاتحاد في دبي الذي تم افتتاحه في الثاني من ديسمبر 2016 وذلك خلال احتفالات اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تجول الطلبة في أرجاء المتحف برفقة موظفو المتحف الذين زودوهم بمعلومات وافية عن كل قسم، حيث بدأت الجولة بالترحيب بالطلبة في جناح الاستقبال ومن ثم انتقلوا لزيارة المسرح الخاص بمتحف الاتحاد والتجول في الحديقة الداخلية، وقسم (المؤسسون).

كما اطلع الطلبة على خريطة الإمارات التفاعلية، في حين زاروا كل من الأقسام التالية: قاعة الفيلم التعريفي، قسم الشاشة العارضة، قسم الطريق إلى الاتحاد، قسم بذور الاتحاد، قسم التغيير والاستقلال، قسم توحيد الإمارات، قسم الدستور، والمكتبة التي تضم 3000 عنوان متنوعة ما بين الكتب الوطنية والاجتماعية والتاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تضم المجلات والكتيبات والأقراص السمعية وغيرها من الأصناف التي تصب في حقل التعريف والتثقيف بجوانب الدولة.

أما القسم التعليمي أو مايعرف "بالقاعات التعليمية" فكان الوجهة الأخيرة للطلبة والذين اختتموا به زيارتهم، حيث يتوفر في متحف الاتحاد قسم مكون من قاعتين مخصصتين للتعليم والتدريب وإعطاء الدروس التثقيفية والعملية في آن واحد.

وقد عبر الطلبة في نهاية الرحلة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي فتحت لهم المجال للتعرف على تاريخ الدولة عن قرب وبشكل أكثر تفصيلاً.

تحميل


أخبار ذات صلة