الأخبار

كلية القانون في جامعة العين تناقش المستجدات في مجال الشركات

  • نشر في: نوفمبر 16, 2017

 

عالجت ندوة المستحدث في قانون الشركات التي نظمتها كلية القانون في جامعة العين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد أهم التعديلات التشريعية التي طرأت على قانون الشركات التجارية الإماراتي الاتحادي لعام 2015. حيث قدم كل من الخبير القانوني معن فاروق الشناق من وزارة الاقتصاد، والدكتور فراس مساعدة أستاذ مساعد في كلية القانون أهم النظريات القانونية في موضوع التعديلات التشريعية وأهميتها، وذلك ضمن محاضرة تفاعلية أقيمت في مقر الجامعة بالعين بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون، وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

ناقش مقدمو الندوة ضرورة إجراء التعديلات التشريعية التي طرأت على القانون من أجل مواكبة متطلبات العصر والبيئة الاقتصادية المتطورة عموما وفي دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا. إضافة إلى الحديث عن دور دائرة التسجيل التجاري في وزارة الاقتصاد في أبوظبي في قيد الشركات التجارية. كما تم إثراء الجوانب النظرية التي طرحت في الندوة بتطبيقات عملية عرضها المقدم الضيف.

في نهاية الورشة، جرى حوار تفاعلي بين الطلبة الحضور ومقدمي الندوة، كما قدم عميد كلية القانون شهادات الشكر والتقدير للمقدم الضيف والدكتور مساعدة تقديراً لجهودهما المبذولة في تقديم الندوة. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.