رئيس جامعة العين يلتقي بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد مع بداية العام الدراسي 2017-2018

الصور
الفيديو

 

مع استعدادات انطلاق الفصل الأول من العام الدراسي 2017-2018، التقى الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد الذين انضموا لأسرة الجامعة، وذلك ضمن لقاء تعريفي حضره عمداء الكليات، وعميد شؤون الطلبة، ومدير وحدة الموارد البشرية.

ويهدف هذا اللقاء الذي تنظمه الجامعة سنوياً إلى تعريف أعضاء هيئة التدريس الجدد برؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، وبالقوانين والسياسات واللوائح والنظم المختلفة لكليات الجامعة، والاستراتيجية التي تتبعها جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا للريادة والتميز في البحث العلمي.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي بالأساتذة الجدد متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعماً بالإنجاز والابتكار والبحث العلمي المتطور، ومن ثم عرض عليهم ملخصاً لتوجهات الجامعة المستقبلية نحو التطوير والجودة مؤكداً على الأسس التي تنتهجها الجامعة بما يتوافق مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي.

وأكد الرفاعي على ضرورة اتباع جميع أعضاء هيئة التدريس لأرقى معايير الممارسة الأكاديمية بما ينعكس إيجاباً على مخرجات الجامعة ومستوى الجودة التعليمية فيها بشكل عام، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالطلبة في المقام الأول.

وقد أوصى رئيس الجامعة أعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد بضرورة التركيز والاهتمام بالبحث العلمي، والعمل على تطوير العملية التدريسية والتي تعتبر من أهم معايير ضمان الجودة التي تكفل للجامعة تحقيق الرؤية المستقبلية التي تصبو إليها وفق خططها الاستراتيجية.

من جهة أخرى، التقى الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة في مقر أبوظبي بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجدد، حيث رحب بانضمامهم إلى جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بمدينة محمد بن زايد، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتثقيف الطلبة وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها، وناصحاً إياهم باستمرارية الاستزادة في العلم بما يعزز البحث العلمي، ويعزز ثقافتهم مما ينعكس إيجابياً على ما يقدمونه لطلبة الجامعة.  

تنزيل


أخبار ذات صلة