معرض "الصحة والغذاء" ينشر الوعي الصحي في جامعة العين

الصور
الفيديو

 

انطلق في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا معرض "الصحة والرياضة والغذاء" بمقر الجامعة بالعين، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة لمدة يومين بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والجامعات والمراكز الحكومية والخاصة والمتخصصة في قطاع الصحة والتجميل والغذاء والرياضة. افتتح المعرض الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، ورافقه وفد من إدارة نادي العين، والدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة في الجامعة.  

شمل المعرض فعاليات متنوعة مثل إجراء الفحوصات الطبية مثل فحص السكر، ونسبة هيموجلوبين الدم، ومستوى ضغط الدم، وقياس الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم ونسبه الدهون ومناطق توزيعها في الجسم. كما تم عرض مجموعة من الكتيبات التوعوية عن الغذاء والتغذية، وكيفية الوقاية من الأمراض المزمنة كالسكر وضغط الدم وهشاشة العظام عن طريق اتباع طرق التغذية السليمة. إضافة إلى التأكيد على أهمية الرياضة وطرق ممارستها بشكل صحيح.

وقد شهد المعرض مشاركة متميزة لطلبة كلية الصيدلة من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا من خلال عرضهم لبعض المواد الغذائية والحديث عن أبرز مكوناتها وكيف تؤثر على الجسم إيجابياً أو سلبياً. كما شارك في المعرض مجموعة من الجهات وهي مركز نيولوك الطبي ولوك واو، مركز ميديكلينيك، مستشفى إن أم سي، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، مركز دكتور نيوترشن، سباركل للعناية بالبشرة والليزر، مركز مغربي للعيون، نادي العين الرياضي الثقافي، مركز فت أدرس للحمية، مركز إبتسامة دبي لطب الأسنان، جولدز جيم، فيتنس فيرست جيم،  Slim’n Light، جامعة أبوظبي وجامعة عجمان.

وأكدت الدكتورة أبو رزق أن هذا المعرض يهدف إلى نشر الثقافة والوعي الصحي والطبي في المجتمع الجامعي، من خلال عرض لأحدث المنتجات الخاصة بالصحة والغذاء والرياضة، التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للشرائح الطلابية.

جاء تنظيم معرض الصحة والرياضة والغذاء تزامناً مع يوم الصحة العالمي تحت شعار "الصحة للجميع" بهدف تعزيز الوعي الصحي والطبي والرياضي لدى الجمهور إضافة إلى تحقيق الهدف الأساسي الذي تدعو إليه منظمة الصحة العالمية وهو التغطية الصحية الشاملة للجميع وفي كل مكان. كما يأتي المعرض ضمن سلسلة فعاليات عمادة شؤون الطلبة تزامناً مع عام زايد 2018.

وقد شهد المعرض إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، إضافة إلى عدد من الزوار من خارج الجامعة وكان من أبرزهم وفد من إدارة الدفاع المدني، إضافة إلى إقبال طلبة المدارس.

تنزيل


أخبار ذات صلة