منح دراسية بنسبة 100% لأوائل الثانوية "الخمسة" في جامعة العين

 

خصصت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا باقة متنوعة من المنح الدراسية والمساعدات الإنسانية لطلبتها استعداداً للعام الأكاديمي الجديد 2018-2019، وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتها في تهيئة بيئة تعليم متميزة للطلبة المتفوقين وغيرهم ممن تنطبق عليهم المعايير التي حددتها الجامعة للتمتع بالمنح الدراسية.

وتقدم الجامعة منحاً كاملة تغطي 100% من الرسوم الدراسية للخمسة الأوائل على مستوى الدولة من خريجي الثانوية العامة، وخصومات تصل إلى 30% من إجمالي رسوم الساعات المعتمدة للفصل الدراسي الأول لخريجي الثانوية العامة الحاصلون على معدلات 90% فما فوق. وتمنح الجامعة أيضاً خصماً يصل إلى 40% للطلبة الدارسين في الجامعة والمتفوقين أكاديمياً شريطة أن يكونوا قد أتموا 15 ساعة معتمدة كحد أدنى في الفصل الدراسي الأول أو الثاني وبمعدل فصلي لا يقل عن 3.6 من 4.0. فيما يتم منح الطلبة المتميزين في الأنشطة اللامنهجية منحة لفصل دراسي واحد. كما تشمل المنح الدراسية كل من الأخوة والأقارب، فاقدوا المعيل، وأبناء العاملين في الجامعة وذلك بنسب مختلفة.

أما الطلبة الذين لا يستطيعون مواصلة دراستهم لأسباب مادية، فإن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا توفر لهم المساعدات الإنسانية على شكل منح دراسية. كما أنشأ مجلس الأمناء في الجامعة ما يعرف بصندوق "مساهمة" بهدف إيجاد مصدر دائم لرعاية الطلبة المحتاجين مادياً من خلال تلقي التبرعات والمنح من المؤسسات الخارجية الراغبة في المساعدة.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة أهمية المنح الدراسية التي تعزز من رسالة الجامعة وأهدافها في بناء كوادر وطنية في مختلف التخصصات والبرامج الدراسية وتعمل على دعم وتشجيع التفوق ورعاية المواهب الطلابية وتهيئة مناخ محفز على الإبداع والابتكار والريادة العلمية للطلبة المتفوقين. كما أن صندوق المساعدات الإنسانية يعتبر جسراً للطلبة للعبور نحو المستقبل وإكمال مسيرتهم الدراسية.

ويخضع الحصول على المنح الدراسية أو المساعدات الإنسانية لعدة معايير وشروط على الطالب أن يلتزم بها، ويتم الالتحاق بهذه المنح من خلال التقدم بطلب لعمادة شؤون الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الأول والثاني فقط. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنح تقتصر على طلبة البكالوريوس فقط ولا تشمل طلبة برامج الدراسات العليا.

 

 

تنزيل


أخبار ذات صلة