الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • الإعلامي شافع النيادي يناقش في جامعة العين "السعادة الزوجية وأسرارها"

الإعلامي شافع النيادي يناقش في جامعة العين "السعادة الزوجية وأسرارها"

  • نشر في: فبراير 19, 2018

 

ضمن مساق علم الاجتماع الأسري لطلبة برنامج علم الاجتماع التطبيقي، استضافت جامعة العين بمقرها في العين الإعلامي والكاتب الدكتور شافع النيادي، عضو مجلس الإدارة في جمعية الإمارات للموهوبين، ومدرب تنمية بشرية وعلاقات أسرية، ورئيس هيئة التدريس في مجلس أبوظبي للتعليم، لتقديم محاضرة حول أسرار السعادة الزوجية والتي نظمتها كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة بإشراف الدكتورة خولة التخاينة.

حضر المحاضرة الأستاذ الدكتور ماجد الجلاد عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والأستاذ الدكتور مروان الزعبي رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتورة منى كمال نائب عميد كلية التربية للاعتماد الدولي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية و جمهور غفير من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

تطرق الدكتور خلال المحاضرة للحديث عن مفاتيح الطمأنينة والسكينة للحياة الزوجية ومفاتيح التفاهم بين الزوجين والبرود العاطفي والفروقات النفسية بين الزوجين في طريقة الحوار، وغيرها الكثير من المواضيع المتعلقة بالسعادة الزوجية وطرق كسبها.

وعلقت الدكتورة التخاينة على المحاضرة قائلة: (تأتي هذه المحاضرة في سياق الحديث عن موضوع بناء الأسرة وتماسكها كأحد المواضيع الهامة والمطروحة في المساق، وعن وحدة البناء الأولى ومؤسسة التنشئة الاجتماعية الأكثر أهمية في تكوين الفرد الذي يعد بناء المجتمع وعماده، بالاضافة لمدى أهميتها للفئة المستهدفة وهم الطلبة، حيث أن معظمهم من المتزوجون أو المقبلين على الزواج).

يذكر أن الدكتور النيادي أحد الأخصائيين من المجتمع المحلي، وهو كاتب وأكاديمي إماراتي في المجال التربوي ولديه عدد من المؤلفات في مجالات مختلفة، كما أنه من أوائل الكتاب الإماراتيين في المجال التربوي والإداري والفكري.

وقد حازت المحاضرة على تفاعل وثناء من الجمهور، كما تم تكريم الضيف الزائر في نهاية المحاضرة من قبل عميد الكلية تقديراً لجهوده المبذولة في تقديم المحاضرة، في حين كرم رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتورة التخاينة لإسهامها في إنجاح هذه المحاضرة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.